| طلاب يطلقون حملة «جامعتنا فيها خير» للتبرع بسلع غذائية للعمال: «حبينا نفرحهم»

احتفالًا بقدوم شهر رمضان الكريم، ولرسم البهجة والفرحة على وجوه عمال جامعة برج العرب التكنولوجية، قرر مجموعة من طلابها، التبرع بسلع غذائية، بمبادرة منهم تحت عنوان «جامعتنا فيها خير»، كل وفًقا لقدراته المادية، وذلك بإشراف من رئيس الجامعة الدكتور، محمد مرسي الجوهري، الذي أكد أن الهدف هو إدخال الفرحة لقلوب العمال: «حبينا نفرحهم».

بسلع بسيطة، جُمعت تحت إشراف رانيا الشرقاوي، عميد كلية علوم صحية، وإبراهيم الفحام، عميد كلية صناعة وطاقة، عبير قاسم نائب رئيس الجامعة، أسامة النحاس رئيس قسم تكنولوجيا ومعلومات، عصام القاضي، مدير رعاية شباب الجامعة، وزعت الشنط الغذائية، على عمال جامعتهم، وذلك  لتوطيد العلاقة بين الطلاب، وأعضاء الجامعة، وكان شعار الحملة الثاني: «من جامعة برج العرب التكنولوجية لأبناءها العاملين»، تكريمًا لهم، ولجهدهم الكبير في توفير سبل الراحة للطلاب في الجامعة.

من صاحب فكرة حملة «جامعتنا فيها خير»؟

«فكرة المبادرة عرضها الطلاب على رئيس الجامعة، وأبدى إعجابه الشديد بها، وأراد أن يشارك فيها كل أساتذة الكليات، لتكون رسالة واضحة منهم إلى عمالها، أنهم يُقَدِروا مجهودهم الذي يبذلوه يوميًا دون كللٍ أو مللٍ، بحسب رامز حسن، أحد الطلاب المشاركة في الحملة لـ«».

مكونات السلع الغذائية في حملة «جامعتنا فيها الخير»

ويروي «رامز»، في حديثه لـ«»، أن السلع التي تبرع بها الطلاب متنوعة، إذ يوجد بها، أرز وزيت، وسكر وبلح ومكرونة وشاي، واستطعنا خلال فترة قصيرة تجميع أكثر من 80 شنطة، عن طريق الجهود الذاتية للطلاب والأساتذة، فضلًا عن أنها المرة الأولى للجامعة التي تطلق فيها مثل هذه المبادرة.

كيف كان رد فعل عمال جامعة برج العرب التكنولوجية بالإسكندرية؟

«كان كل العمال مبسوطين وفرحانين وحسوا بتقدير الجامعة والطلاب، وحبهم اللي أظهروه من خلال حملتهم»، هكذا عبَّر نور حفظي، المسؤول عن تصوير حملة «جامعتنا فيها الخير»، قائلا إن العمال لم نقل لهم مباشرة أننا تبرعنا لهم، وإنما عرفوا بطريقة غير مباشرة، وكانت الأجواء أثناء توزيع الشنط، مليئة بالحب والاحترام.