| ظهور الشمس باللون الأزرق لأول مرة في بريطانيا.. ما القصة؟ (صور)

ظاهرة نادرة الحدوث لأول مرة في بريطانيا سجلتها كاميرا أحد السكان، إذ ظهرت الشمس لأول مرة باللون الأزرق في واقعة فريدة من نوعها، كونها نادرة الحدوث، وسيطرت حالة من الدهشة على المواطنين بعد رؤيتها، وحرص ملتقط الصورة على توثيق اللحظة عبر حسابه الرسمي على منصة «x» تويتر سابقًا فما القصة؟

سر ظهور الشمس باللون الأزرق لأول مرة في بريطانيا (صور)

وثق البريطاني دان هاريس، أحد كبار المتنبئين في مكتب الأرصاد الجوية،  واقعة غريبة من نوعها في السماء، إذ ظهرت الشمس لأول مرة باللون الأزرق، ليعلق على ذلك قائلًا: «إنه لم يرى من قبل الشمس بهذا اللون ياللهول.. أمر يستدعي الدهشة».و أرجح «هاريس» أن الأمر ربما يتعلق بتغيرات في الطقس في نطاق أمريكا الشمالية وأروبا، ما يؤثر بدوره على طبيعة الأحوال الجوية هناك، نتيجة لقدوم الغبار والأتربة التي تؤثر على الغلاف الجوي، وينتقل تأثيرها إلى ضوء الشمس، ما يخلق عدد من التغيرات على اللون، وفقًا لصحيفة «ديلي ميل البريطانية».وأضاف خبير الطقس، إن الدخان وغبار الحرائق، يؤثر بدوره على ضوء الشمس، حيث يتم سحبه عبر المحيط الأطلسي من أمريكا الشمالية بسبب العواصف في بعض الأحيان.

اصطفاف الكواكب 

تعد ظاهرة اصطفاف الكواكب حدث فلكي، يحدث عندما تظهر مجموعة من كواكب النظام الشمسي في صف واحد تقريبا، في نفس المنطقة من السماء، كما تشاهد من الأرض وفي الفضاء على نفس الجانب من الشمس.

ويجب معرفة أن اصطفاف الكواكب على خط واحد لا ينبغي أن يؤخذ بالمعنى الحرفي، فالكواكب لا تصطف في خط مستقيم تمامًا أبدا ، نظرًا لأنها لا تدور جميعها حول الشمس في نفس المستوى بل في مدارات مختلفة، لذلك لن تصطف بشكل متطابق أبدًا.