| عائلة ألمانية تشهر إسلامها بعد صلاة الجمعة.. نطقوا الشهادتين «فيديو»

في ثاني أيام شهر رمضان الكريم، يوم الجمعة الماضي، وفي مدينة بفورتسهايم، فوجئ المسلمون بأحد مساجد المدينة الألمانية بعد الانتهاء من الصلاة، بدخول عائلة ألمانية مكونة من 6 أفراد، أب وأم وأطفالهما الأربعة، وطلبت من شيخ المسجد الدخول في الإسلام، في مشهد أثار تعاطفًا كبيرًا وإعجابًا، وصلت لإحساس المسلمين بالمسجد بـ«القشعريرة» على حد وصفهم.

«ما أن انتهينا من صلاة الجمعة، حتى طرقت باب المسجد أسرة ألمانية تطلب الدخول بالإسلام.. ما أعظم هذا الدين أسرة كاملة تدخل في الإسلام».. كلمات كتبها الصحافي السوري أحمد الهواس، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وأرفق صورة لهم، وظهر الأب ويعتلي الوشم رأسه، والأم جالسة ترتدي الحجاب، ومعهم 4 أبناء، يجلسون أمام المنبر بعد صلاة الجمعة الماضية.

عائلة ألمانية تنطق الشهادتين

والتقط «الهواس» فيديو لحظة نطق الشهادتين للعائلة بأكملها، وظهر الفيديو وشيخ المسجد يمسك بالميكروفون يوجهه ناحية الألماني، بينما الشيخ يردد وهو يردد ورائه: «أشهد أن لا إله إلا الله.. وأشهد أن مُحمدًا رسول الله.. وأن عيسى عبد الله»، وذلك باللغتين العربية والألمانية، وبمجرد انتهاءه من نطق الشهادتين، صاح كل من بالمسجد «الله أكبر».

مدرب روماني يعلن إعتناقه الإسلام

وقبل أيام من بدء شهر رمضان الكريم، أعلن المدرب الروماني بورقا دانيلو إعتناقه الإسلام، وهو مدرب أشبال نادي أحد السعودي، إذ نشرت الصفحة الرسمية لنادي أُحد السعودي عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر» إعلان دخول المدرب بورقا دانيلو الإسلام، إذ كتب النادي: «بروقا دانيلو يعلن إسلامه» وأرفقوا صورة له وهو يرفع يديه يدعو الله، وكتبوا أسفل صورته تفاصيل إشهار إسلامه.