| عاجل.. تعرف على الطلاب المحرومون من نتيجة الثانوية العامة؟

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، ومعها تزداد حالة القلق والانتظار من الطلاب وأولياء الأمور، في انتظار اللحظة الحاسمة، لمعرفة نتيجة مجهود عام كامل، والكلية التي سيلتحق بها الطلاب وفقًا لمجموعهم الكلي والتنسيق، وهناك عدد من الطلاب محرومين من الحصول على النتيجة هذا العام، بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

الطلاب المحرومون من نتيجة الثانوية العامة 

وبحسب بيان وزارة التعليم، فإن كل طالب تمت إدانته بالغش، أو الشغب، خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، سيتم حجب نتيجتهم، وعند محاولة الوصول إلى النتيجة فور ظهورها، لم تظهر أي معلومات أو درجات مواد خاصة به، وسيظهر بدلًا من ذلك أن النتيجة غير متوفرة، عن طريق قاعدة بيانات تمتكلها كنترولات الثانوية العامة لجميع الطلاب.

يذكر أن الوزارة، لا تمنع الطلاب الذين تمت إدانتهم بالغش أو الشغب من استكمال امتحاناتهم، ويتم حجب نتيجتهم، لحين انتهاء التحقيقات في المخالفة، ويستكمل الطالب الامتحانات حتى لا يتعرض للظلم، فإذا لم تثبت عليه المخالفة، يستطيع الوصول إلى النتيجة ويحصل على درجاته الطبيعية في المواد التي امتحنها.

نتيجة الثانوية العامة 2023

ومن خلال بوابة «»، تستعرض رابط نتيجة الثانوية العامة 2023، عن طريق الدخول على الرابط، وكتابة الاسم رباعي ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف، لتصل النتيجة إلى الطالب فور إعلانها مباشرة.

كما يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس عن طريق الدخول على الرابط، فور إعلان النتيجة.

إعلان نتيجة الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن كنترولات الثانوية العامة تسلمت نتيجة الثانوية العامة أمس الخميس، من المركز القومي للامتحانات، لمراجعتها وإعدادها في صورتها النهائية، وبعد ذلك اعتمادها رسميًا وإعلانها للطلاب في مؤتمر صحفي، يعقد في مقر وزارة التعليم في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.