| عاجل.. تفاصيل مرض العامري فاروق بعد شائعة وفاته.. يُعرف بـ«موت خلايا المخ»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شائعات عن وفاة العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، بعد تدهور حالته الصحية، وهو ما نفاه شقيقه خالد العامري، عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك».

الحالة الصحية للعامري فاروق 

خلال شهر نوفمبر الماضي، أصيب العامري فاروق، بنزيف في المخ أدى إلى انتقاله إلى أحد المستشفيات، في حالة صحية سيئة، ونستعرض أبرز المعلومات عن مرض نائب رئيس النادي الأهلي، وفق ما نشره موقع «مايو كلينك».

يعد نزيف المخ، أحد أنواع السكتة الدماغية، يحدث نتيجة انفجار أحد الشرايين في الدماغ، وأطلق عليه السكتة النزيفية، وهي موت خلايا المخ بسبب النزيف التي حدث في الشريان أو الأوعية الدموية، وفق ما رواه الدكتور محمد إدريس استشاري المخ والأعصاب، خلال حديث سابق مع «».

أسباب حدوث نزيف المخ

يعد السقوط أو الإصابة بضربة قوية في الرأس، السبب الأكثر شيوعا في الإصابة بنزيف المخ، وارتفاع ضغط الدم الشديد، وتمدد الأوعية الدموية، والتدخين والمخدرات والمشروبات الكحولية، وتسمم الحمل، وسيولة الدم، وجلطات المخ، جميعها عوامل يمكن أن تسبب نزيف المخ.

أعراض الإصابة بنزيف المخ 

وتأتي أعراض الإصابة بنزيف المخ باختلاف مكان النزيف في الدماغ وشدته، وقد تظهر في صور مختلفة، منها صداع شديد مفاجئ، الإصابة بتشنجات، ضعف القدرة على تحريك الأطراف، الغثيان والقيء المستمر، صعوبة في الكلام، ضعف أو انعدام الرؤية.