| عازف عالمي يكشف تأثير موسيقى الجاز على المصريين: «بيسمعوها في كل مكان»

قال عازف الجاز العالمي، عمرو صلاح، إن المصريين يستمعون إلى موسيقى «الجاز» في المولات وكل المحلات المختلفة، مؤكدًا أن هذا النوع من الموسيقى، نجح في جذب ثقافات عديدة ومختلفة، مثل أمريكا اللاتينية وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. معربًا عن عشقه لموسيقى الجاز وكيف نشأ على سماعها والتأثر بها. 

تأثير موسيقى «الجاز» على المصريين 

أكد عازف الجاز العالمي، تأثر المصريين بموسيقى الجاز، موضحًا أن رامي عطا الله وهشام جلال وأحمد نظمي ونهى فكري ورنا حجاج، هم أبرز المصريين الذين لهم إسهامات في مجال الجاز،متابعا: «الجاز في الراديو كان بيذاع باستمرار في الراديو باستمرار لحد نهاية التسعينات، وأنا ألفت بعض التترات لبرامج تلفزيونية وبعض الأفلام الروائية القصيرة».

وأشار عمرو صلاح، خلال استضافته في برنامج «السفيرة عزيزة»  المذاع على فضائية «DMC»، اليوم الأحد، وتقدمه الإعلامية القديرة سناء منصور، إلى أنه بدأ لعب البيانو في عمر 6 سنوات على يد والدته مُدرسة الموسيقى، ونشأ على البرامج الموسيقية في الراديو، لافتًا إلى أن موسيقى الجاز تمثل فكرة ورؤية، وأن أصحاب البشرة السوداء الذين هاجروا إلى الولايات المتحدة الأمريكية في نهاية القرن الـ 19 ساعدوا في ظهورها.

12 دولة تشارك في مهرجان القاهرة الدولي للجاز 

أضاف «صلاح» أن مهرجان القاهرة الدولي للجاز سيبدأ في 28 أكتوبر الجاري، ومن المُقرر أن ينتهي في 5 نوفمبر المقبل بحضور 12 دولة أبرزهم الدنمارك وألمانيا والنمسا وسويسرا والبرتغال والسودان والمجر، مؤكدًا أنه يتم برامج مختلفة في كل مهرجان من أجل تغيير ثقافة الجمهور عن الجاز وتعريف الجمهور به لأنه ليس كل موسيقى الجاز معقدة.