| «عاشق السيارات».. يمتلك 174 سيارة قديمة قيمتها أكثر من 21 مليون جنيه

هواية غريبة للغاية استحوذت على اهتمام رجل، إذ يمتلك أكثر من 170 سيارة بعضها يعود إلى فترة السيتينات، ما تمثل ثروة نادرة للغاية في وقتنا الحالي، ويضع السيارات في مستودع هائل مساحته 45 ألف قدم مربع، فالسيارات بالنسبة له عشق من نوع خاص فاستحق عن جدارة تلقيبه بـ«عاشق السيارات».

يروي فريدي فيسون، صاحب الـ35 عامًا، أنه كان ينظم عملية بيع مستودع ضخم يضم 174 سيارة نادرة، ويمتلك المستودع صديق لعائلته ومهنته رجل أعمال، واضطر لبيعه بالسيارات بسبب إلحاح المجلس المحلي البريطاني على استعادة المستودع، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

قيمة السيارات أكثر من 21 مليون جنيه مصري

وكشف الشاب الثلاثيني والذي يعيش في لندن، أن قيمة السيارات تتجاوز المليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 21 مليونًا و765 ألفا و532 جنيهًا مصريًا: «السيارات كلاسيكية تعود إلى أربعينيات القرن الماضي، وتم عرضها للبيع في مزاد ضخم بعد أن جمعها صديق العائلة كهواية خاصة، في مستودع بمساحة 45000 قدم مربع في شمال لندن منذ أكثر من عشر سنوات، نظرًا لأن المستودع في الأساس ملك للمجلس المحلي، ومن الصعب إيجاد مكان بنفس الحجم يتسع لتلك المجموعة النادرة من السيارت، لذلك فالحل هو بيعها في مزاد بعطاءات ذات أظرف مغلقة، وسيتم التواصل مع الأشخاص الذين قدموا عطاءات، وأي سيارة غير مباعة سيتم عرضها على إيباي إذ أن بعضها ليس له رخصة أو لوحات أرقام».

وتبدأ الأسعار الاسترشادية بـ25 ألف جنيه إسترليني وأرخص سيارة معروضة للبيع هي «2000 Citroen Berlingo» مقابل 100 جنيه إسترليني، وتضم موديلات مرسيدس، بورش، بي إ م دابليو: «الرجل يحب السيارات بشدة فهو عاشق لها ومنذ امتلك المستودع التابع للمجلس المحلي من 10 سنوات، ومنذ ذلك الوقت وهو يجمع السيارات».. بتلك الكلمات فسر «فريدي» سبب استرجاع المجلس البريطاني للمستودع.

وصاحب المستودع اشترى كل سيارة في مفاوضات فردية لكل منها، كما سافر إلى العديد من البلدان لجمع السيارات من جميع أنحاء العالم.