| «عايز يبيعها».. فينس مكمان يعود إلى مجلس إدارة WWE رغم إعلان تقاعده منذ شهور

عاد رجل الأعمال الأمريكي ومروج المصارعة الحرة المشهور، فينس مكمان إلى مجلس إدارة شركة WWE للمصارعة الحرة، يوم الجمعة، لبدء عملية بيع محتملة لشركته، حسبما ذكره موقع cnbc المالي والتجاري.

ونقل الموقع عن مصادر إن WWE بقيادة فينس مكمان، استأجرت بنك جيه بي مورجان لتقديم المشورة بشأن عملية بيع، وتقديم عطاءات لشراء WWE، ومن المحتمل أن تتم الصفقة قبل منتصف عام 2023، عندما تُجرى أيضًا مفاوضات صفقة تجديد حقوق البث التليفزيوني.

فينس مكمان أعلن تقاعده في يوليو 2022

وكان فينس مكمان، البالغ من العمر 77 عاما، قد أعلن اعتزاله وتقاعده عن منصبه في WWE، في يوليو 2022، على خلفية اتهامات بالفساد وانحرافات أخرى، وتولت ابنته ستيفيني منصب مجلس الإدارة، قبل أن يعلن مكمان قرار عودته المفاجئ، بالأمس.

وأوضح الموقع أن من المفترض أن تساعد عودة مكمان في إجراء عملية البيع بسلاسة، على الرغم من السقطات التي تطارده.

عودة فينس مكمان لن تؤثر على الإدارة الحالية

ورجح CNBC أن عودة فينس مكمان لن تؤثر على الإدارة الحالية، التي تضم ابنته ستيفيني، وزوجها المصارع المعتزل تريبل إتش الذي يتولى منصبا إداريا في WWE، والرئيس التنفيذي نيك خان، لكن لا يزال من غير الواضح نوع الدور، إن وجد، الذي سيرغب فيه مكمان في WWE إذا باع الشركة.

ويعود تأسيس شركة WWE إلى عام 1953 عندما أسسها جد فينس مكمان وحملت اسم CWC ثم أصبحت WWF وأخيرا وحاليا WWE.

ويعتبر فينس مكمان واحدا من أشهر رجال الأعمال في الولايات المتحدة، بل وفي العالم، ويتمتع بعلاقات صداقة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي سبق وشارك في عروض WWE للمصارعة الحرة منذ حوالي 14 عاما قبل أن يصل إلى البيت الأبيض في عام 2017.