| «عبدالله» من أوائل الثانوية العامة 2021: «رديت لأهلي الجميل»

فرحة عارمة سيطرت على عبد الله محمود محمد إسماعيل، فور ظهور نتيجة الثانوي العام، إذ سالت الدموع من عينيه وصرخ من فرط السعادة بعدما أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي اسمه ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة 2021.

يقول «عبدالله»، طالب من الإسكندرية، إنه لم يتوقع أن يتوج اسمه ضمن أوائل الثانوية العامة 2021، الشعبية العلمية رياضيات، ليحصل على المركز الرابع مكرر في فترة صعبة شهدت العديد من التحديات والقرارات المتغيرة :«دور الأهل النفسي فرق كتير جدا معايا، وهما اللي ساعدوني أتجاوز فترة الدراسة الصعبة وأكافح وأحقق حلمي».

وضع الطالب هدفا واحدًا نصب عينيه، وهو أن يحقق نتائج جيدة ومرضية تؤهله أن يكون من الأوائل :«قولت لنفسي ليه ما أطلعش من الأوائل يعني؟، وبالتدريب المستمر واستذكار الدروس وحل التمرينات المختلفة ربنا أكرمني»، بحسب حديث «عبدالله» من أوائل الثانوية العامة 2021 لـ«».

وأضاف «عبدالله» أنه كلما كان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، يعلن قرارا جديدا بشأن الثانوية العامة، كان يتوتر بشدة ويخاف وينتابه القلق، إلا أن أهله وقفوا بجانبه ولم يتركوه ليتجاوز السنة الدراسية الصعبة والاستثنائية :«قررت أرد لأهلي الجميل».

«أول ما سمعت اسمي صرخت لمدة ربع ساعة متواصلة».. بتلك الكلمات عبر «عبدالله» عن فرحته بوجوده ضمن أوائل الثانوية العامة 2021، وأنه لم يصدق أنه من بين قائمة الشرف.

وينوي الطالب أن يقدم على منحة دراسية جيدة للتخصص في مجال الهندسة: «أنا اتعودت أخد السنة جد من أولها وإني أذاكر كويس، وبإذن الله ناوي أكمل في المجال اللي بحبه بعد ما ربنا أكرمني بوقوف أهلي وبوجودي ضمن الأوائل».

واستعرض وزير التربية والتعليم في بداية المؤتمر الصحفي، الذي انطلق في تمام الواحدة ظهر اليوم، أسماء أوائل الثانوية العامة 2021.

للحصول على نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا