| عرض «قلم هتلر» للبيع في مزاد علني.. مطلي بالفضة وسعره يصل لـ100 ألف دولار

قلم رصاص مطلي بالفضة الخالصة، اشتراه أحد هواة التحف الفنية، في مزاد علني عام 2002، مكتوب عليه نقش باللغة الألمانية ينتهي بكلمة بـ«Eva»، تعود ملكيته إلى أدولف هتلر زعيم ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

ستم عرض ذلك القلم للبيع في مزاد علني، خلال شهر يونيو المقبل، والذي يعتقد أنه كان هدية للزعيم النازي «هتلر» من شريكته إيفا براون، في عيد ميلاده الثاني والخمسين، يوم 20 أبريل لعام 1941، وفقًا لـ«سكاي نيوز عربية» نقلًا عن صحيفة «جارديان البريطانية» .

سعر القلم يصل إلى 100 ألف دولار

اشترى قلم الرصاص، أحد هواة تجميع التحف في مزاد عام 2002، منقوش عليه كلمات إنجليزية، ويحمل الحرفين «A» و«H»، في إشارة إلى صاحبه «هتلر»، وسط توقعات بأن يباع بسعر يتراوح بين 75 ألفا و100 ألف دولار.

أهمية قلم هتلر تاريخيًا

ووفق «سكاي نيوز عربية»، فتكمن أهمية قلم الرصاص الخاص بـ«هتلر» في حقيقته أنه يساعد في كشف جزء مخفي من التاريخ، ويعطي نظرة ثاقبة فريدة للعلاقات الشخصية التي أجراها هتلر، وعمل على إخفائها عن أعين المتابعين.

وقد قال كارل بينيت، العضو المنتدب لدار المزادات، إنه يتوقع اهتماما من جميع أنحاء العالم بهذا الأمر، مضيفًا أن البحث والمناقشة الدقيقة مع بائع القلم حول مكان الحصول عليه، أكد له ملكية القلم للنازي: «بعد بحثي مع بائع القلم فإن ذلك منحني الثقة في أن القلم فعلا كان ملكا لهتلر».

قطع تاريخية أخرى لهتلر

سيشمل المزاد المقرر عقده في يونيو المقبل، في مدينة بلفاست، بيع مجموعة من القطع التاريخية الأخرى، مثل صورة أصلية لهتلر موقعة بخط يده، بالإضافة إلى عفو مكتوب بخط اليد من الملكة فيكتوريا يعود إلى عام 1869 للمتمردين الأيرلنديين المدانين بالخيانة.