| «عشان تحافظ على الباقة».. 3 حيل لتقليل استهلاك يوتيوب للإنترنت

متعة كبيرة يجدها الناس في استخدامهم للإنترنت، لا سيما موقع «يوتيوب»، الذي يتيح لهم عددًا كبيرًا من مقاطع الفيديو المتنوعة والأغاني المصورة، فيقضون أمامه ساعات طويلة دون أن يشعروا بالوقت، مستمتعين بكل ما يروه، واطلاعهم على ثقافات عالمية مختلفة.

مشاهدة يوتيوب ونفاذ باقة الإنترنت

وعلى الرغم من المتعة التي يجدها المستخدمون في قضاء الوقت على موقع يوتيوب، إلا أن هذه العادة تعد من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى استهلاك «ميجابايتس» كثيرة من باقة الإنترنت، وبالتالي نفاذها قبل نهاية الشهر.

ولأن الإنترنت الآن يمثل أهمية كبيرة لمعظم الناس ويعتمدون عليه في قضاء مهامهم اليومية والعملية المختلفة؛ لذا فإنهم يشعرون بالضيق الشديد في حال تعرضوا لمشكلة ضعف سرعة الإنترنت، أو نفاذ الباقة قبل نهاية الشهر، ما يضطرهم إلى إضافة باقات جديدة.

ونقدم 3 حيل يمكن من خلال تقليل استهلاك يوتيوب للإنترنت، وبالتالي الحفاظ على الباقة، وفقًا لِما ذكره موقع «CNET»، وهي:

3 حيل لتقليل استهلاك يوتيوب للإنترنت

1- تقليل جودة الفيديو:

تقليل جودة الفيديو من الحيل الهامة  لتقليل استهلاك الباقة؛ إذ تساعد الشخص على مشاهدة مقطع الفيديو بشكل أسرع، كما أن مشاهدة الفيديو لمدة ساعة واحدة بدقة HD فقط تستهلك حوالي 3 جيجابايت من حجم الباقة الشهرية، ويمكن تقليل جودة الفيديوهات من خلال الضغط على علامة الترس في الفيديو من أسفل، ومن ثم اختيار Quality، وأخيرًا اختيار الجودة المناسبة.

اقرأ أيضًا: 7 أسباب لانتهاء باقة الإنترنت قبل نهاية الشهر.. احذرها

2- تحميل الفيديو على الهاتف:

تحميل الفيديو وتنزيله على الجهاز يجعله يحمل بشكل أصغر وبحجم أقل بكثير، ما يقلل استهلاك الباقة، مقارنة بمشاهدة الفيديو مباشرة على الإنترنت، لا سيما في حال تكرار مشاهدته.

3- إضافة Bandwidth Save:

وهي إضافة يمكن  تحميلها من خلال متصفح جوجل كروم، وتحدد جودة الفيديوهات المعروضة على «يوتيوب» بأقل جودة ممكنة؛ لذا يُنصح بستخدامها من أجل الحفاظ على الباقة.