| عطل عالمي يضرب فيسبوك بعد ظهور مشكلة جديدة في إنستجرام

أصاب عطل مفاجئ عددا من مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يواجه مستخدمو تطبيقات «فيسبوك» و«إنستجرام»، مشكلة في الاتصال، حيث اشتكى عدد من المستخدمين للتطبيق حول العالم، وجود مشكلات للمرة الثانية في التطبيقات المملوكة لدى الشركة العالمية خلال أسبوع.

عطل مفاجئ يصيب «فيسبوك»

ووفقا لموقع «داون ديتكتور»، ظهرت العديد من الشكاوى عن تطبيق فيسبوك بداية من الساعة الثامنة والنصف قبل أن تصل ذروتها في تمام التاسعة، إذ بلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في الموقع 56%، وفي التطبيق نفسه 31%، والاتصال بخادم الإنترنت 14%.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الشكاوى بوجود عطل في تطبيق فيسبوك، حيث اشتكى الكثير من عدم تمكنهم من الوصول إلى كل من فيسبوك وإنستجرام، ويأتي هذا بعد انقطاع كبير في وقت سابق من هذا الأسبوع، والذي أدى إلى توقف التطبيقات عن العمل لأكثر من 6 ساعات، وفقا لما ذكره موقع «express» البريطاني.

وهناك شكاوى عديدة عن عدم قدرة «فيسبوك» على تحميل أي محتوى جديد، بينما يقول آخرون إن تطبيق ماسنجر لا يمكنه إرسال أو استقبال المحتوى، حيث شهد موقع «دوان ديتكتور» أكثر من 2000 شكوى في الساعة الماضية من مستخدمين غير قادرين على الوصول إلى الخدمة بشكل صحيح.

وكتب أحد الأشخاص: «يمكنني إرسال رسائل نصية عبر برنامج المراسلة، لكن لا يمكنني إرسال صور»، وقال آخر في اليومين، إنه تلقى رسالة خطأ مفادها يوجد خطأ في التطبيق، بينما اشتكى ثالث: «لا يعمل كل من فيسبوك وإنستجرام» بشكل جيد على الإطلاق، لا يتم تحميل الأشياء بشكل صحيح.

عطل جديد يضرب «إنستجرام»

وضرب عطل مفاجئ، موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، إذ يواجه مستخدمو التطبيق المملوك لدى شركة «فيسبوك» مشكلة في استخدام التطبيق، إذ اشتكى بعض المستخدمين للتطبيق حول العالم، من بينها مصر، من وجود بعض المشكلات بينها تحميل الصور.