| علاج التهاب الحلق في المنزل بالأعشاب بطريقة فعالة: «حل سحري لوجع الزور»

يتعرض الكثيرون للإصابة بنزلات البرد خلال الشتاء، لاسيما أثناء موجة الطقس السيئة التي تشهدها البلاد مؤخرا، ما يجعلهم يشعرون بعدم الراحة حتى بعد تناول الأدوية، لذا يبحث العديد عن كيفية علاج التهاب الحلق في المنزل بالأعشاب، كون البعض لا يرغب في زيارة الطبيب ويعتبرون الأمر بسيطًا بجانب الشعور بالإرهاق والتعب.

وعلاج التهاب الحلق في المنزل بالأعشاب، هو الأكثر بحثُا بين الجميع عند الشعور بأي ألم في الحلق أو صعوبة في البلع، وهناك العديد من المشروبات التي تساعد على تهدئة الاحتقان والالتهاب المزعج والتي يمكن إعدادها بسهولة في المنزل.

علاج التهاب الحلق في المنزل بالأعشاب

وأوضح الدكتور آدم محمد آدم، استشاري الأنف والأذن والحنجرة، في حديثه لـ«»، أن التهاب الحلق عبارة عن عدوى فيروسية تحدث في معظم الأوقات ويصاحبها بمعظم الأحيان سعال، إما نتيجة التعرض لاختلاف الفصول أو الإصابة بنزلات البرد، وفي حالات أخرى تكون بسبب فيروس كورونا، ولكن بشكل عام يمكن تهدئة الاحتقان عبر شرب السوائل الدافئة مثل «اليانسون والشمر والنعناع»، إلى جانب تناول مضادات الالتهاب مثل أقراص «الاستحلاب» مع الحرص على الغرغرة بالمياه الدافئة.

كما أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، لـ«»، أنه هناك عدة أعشاب يمكن تناولها لتخفيف الشعور بالالتهاب والاحتقان المزعج في لحلق، وهي: 

مشروبات تعالج نزلات البرد

الزنجبيل

واحدًا من أهم الأعشاب التي يمكن شربها، فهو يحتوي على مضادات للأكسدة ويعمل على منع «الاستجابات الالتهابية»، بما يساهم في الوقاية من نزلات البرد.

وهناك أعشاب أخرى يفضل شربها باستمرار: 

مغلي ورق الجوافة.

العرقسوس. 

الينسون والشمر والنعناع.

البابونج.

 القرفة.

البردقوش.

ونصح الأطباء، بضرورة تدفئة الجسم جيدًا وعدم الخروج من طقس بارد إلى ساخن أو العكس، وتناول الأغذية الصحية التي تحتوي على خضروات، بروتينات، نشويات بكمية معتدلة إلى جانب الفواكه.