| علاقة صداقة نشأت بين محمد ثروت ونجله خلال كورونا.. «كل واحد فينا سلم دماغه للتاني»

رحلة علاج طويلة استمرت على مدار ثمانية أشهر، للمخرج أحمد ثروت نجل الفنان محمد ثروت، بعد أن أصيب بمرض مناعي نادر في الجهاز العصبي «متلازمة الميلر فيشر»، هاجم جسده منذ شهر فبراير الماضي وبدأ معه رحلة طويلة من العلاج بين مصر وألمانيا، ليتصدر الابن حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعد أن فاجأ والده على المسرح بإحدى الحفلات ليشاركه غناء أغنية «ابن أبويا».

رحلة مرض طويلة استمرت 8 أشهر 

لحظات صعبة وطويلة مرت على أحمد ثروت ووالده، بعد أن فقد الابن الحركة تمامًا وتأثرت عيناه أيضًا، وتسبب المرض في مضاعفات وتدهور الحالة الصحية حتى أصبح «ثروت» ملازمًا للكرسي المتحرك، في حين كان الأب هو الداعم الأول له خلال رحلة العلاج، وكان دائمًا ما يحاوطه بالدعوات، إذ قال في مداخلة هاتفية سابقة على فضائية OnTv: «أحمد ابن بار وإنسان طيب جدًا وأنا بدعي له يا رب تقوم بالسلامة وترجع لناسك وخطيبتك ومجتمعك، هو محب للناس والخير وربنا يجعل دعوات الناس دي كلها في ميزان حسناتهم».

وعقب اللحظات المؤثرة التي جمعت أحمد ثروت ووالده على المسرح قبل أيام، والذي أظهر الاثنين وقد انهمرت دموعهما أمام الحضور، تفاعل الجمهور مع الأغنية بشكل واسع، مُشيدًا بالعلاقة الاستثنائية التي جمعت بينهما، وكتب الابن عبر صفحته الشخصية على فيس بوك قائلًا: «‎أحلى لحظة في حياتي إني أشوف أبويا سعيد تاني بعد معاناته معايا أثناء مرضي الثمانية شهور اللي فاتو، واللحظة دي في ناس جميلة كانوا سبب أنّها تتحقق وتطلع بالحلاوة دي وهما صناع الأغنية أخواتي وحبايبي طبعًا اللي في دقايق لقيت منهم كل المساعدة والحب إن القصة دي تترتب».

وفي مطلع الشهر الحالي، حرص أحمد ثروت على تقديم التهنئة لوالده في يوم مولده الذي حلّ للمرة الأولى وهو بعيد عن والده، وسطّر التهنئة في كلمات عبر حسابه على فيس بوك قائلًا: «أول عيد ميلاد ليك مكونش جنبك يا أستاذ، بس إن شاء الله الصعب عدى وفرج ربنا قريب ونرجع نتجمع كلنا، كل سنة وأنت عظيم وأحلى وأجدع وأطيب أب وصاحب وأخ كبير وربنا يخليك لينا ويكرمك على كل المجهود اللي بتعمله معانا.. مع إنّ جه دورنا أنّنا احنا اللي نخدمك وكل ما أكبر بعرف قد إيه أنت عظيم في قيمك وأصولك اللي علمتها لنا وربيتنا عليها أنا وداليا، في سيرتك الطيبة اللي بتشرف وتفتح ألف باب وقلبك الطيب ولو في سبب أننا نجحنا أو تميزنا أو حد بيحبنا أو بيحترمنا فـ ده عشان أنت أبونا».

وتحدث أحمد ثروت في لقاء تليفزيوني سابق مع الإعلامية منى الشاذلي على فضائية CBC عن علاقة الصداقة التي تجمعه بوالده محمد ثروت الذي قال: «علاقة أب وابنه حلوة جدًا.. بابا طول عمره صاحبي وبيسافر مع صحابي وصاحب صحابي»، في حين اشتكى الأب من عدم غناء نجله معه وتفضيل الغناء مع أصدقائه، يقول: «اسألي صحابه بيغني معاهم ومبيغنيش معايا، أنا مش عايزه يشتغل معايا في المصنع بس أنا عايزه يغني».

علاقة صداقة نشأت بين الأب ونجله في 2020

وكانت جائحة فيروس كورونا التي تفشت في العالم عام 2020، سببًا في تقرب الابن من والده، ومنحهم الحظر الإجباري فرصة للتسامر، يقول «أحمد»: «قعدنا أنا وبابا وأجبرنا بظروف الكورونا إن احنا نقعد نتسامر ونشأت علاقة بينا حلوة أوي».

كما تحدّث الابن عن أول حفل ديني أون لاين أقامه محمد ثروت على موقع يوتيوب وصلت مدته إلى نحو ساعتين و45 دقيقة خلال جائحة كورونا، وحصد أكثر من مليون مشاهدة خلال ساعة واحتل صدارة «التريند»، مُعبرًا عن شعوره حينها قائلًا: «وأنا في اللايف قعدت على الأرض وقعدت أعيط، فـ هو بصلي وابتدا يعيط، والموقف ده كسر حاجات كتير أوي في موضوع الغنا، وبعدين حصل تلاقى وكل واحد فينا سلّم دماغه للتاني».