| علشان تكسب ملايين.. دليل الربح من يوتيوب على طريقة المشاهير

مكاسب عديدة يحصل عليها مشاهير موقع الفيديوهات «يوتيوب» تصل إلى ملايين الجنيهات شهريا، بمجرد تداول مقاطع فيديو معدودة على قناتهم الرسمية، الأمر الذي يدفع البعض للتساؤل عن الطريقة التي تجعلهم يربحون تلك الأموال.

ونظرًا لرغبة البعض في دخول مجال صناعة المحتوى والتحول إلى يوتيوبر شهير، نرصد لكم في التقرير التالي، دليل الربح من اليوتيوب على طريقة المشاهير.

هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها، عقب تدشين قناة اليوتيوب، وذلك من خلال إجراء بعض التغييرات في الإعدادت، وفقا لما ذكره الموقع الرسمي لـ«جوجل»، وهي:

1- وضع وصف للقناة يناسب المحتوى المقدم عليها، والموقع الجغرافي من اسم البلد والمدينة.

2- إضافة بريدك الإلكتروني، أو صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

3- ربط قناتك على يوتيوب بحساب إعلانات جوجل.

ويوجد نوعين لتقاضي أرباح اليوتيوب، وهما جوجل أدسنس، وبرنامج شركاء يوتيوب، وعند تفعيلهما يمكن لأصحاب القناة الربح بمجرد نشر مقطع الفيديو ومشاهدتها من المتابعين، بالإصافة لوضع إعلانات على مقاطع الفيديو.

شروط الربح من موقع الفيديوهات يوتيوب

توجد العديد من الشروط التي تفرض على صاحب المحتوى لتحقيق أرباح من موقع الفيديوهات «يوتيوب»، وذلك حتى يتمكن يوتيوب من وضع إعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك، بحسب «سبوتنيك» الروسي، وجاءت كالتالي.

– يجب أن تحتوي قناة اليوتيوب على ألف متابع أو مشترك.

– يجب ألا تقل عدد المشاهدات على قناتك عن 4 آلاف متابع خلال آخر 12 ساعة.

– امتلاك حساب على جوجل آدسنس وربطه بالقناة، أو تكون متواجدا في بلد يحتوي على برامج شراكة يوتيوب، والتي تتطلب وجود 30 ألف متابع على القناة.

– المحافظة على وجود المتابعين والمشتركين في القناة، دون أن تتعرض معدلات المشاهدة لانخفاض كبير.

– عليك تجنب تداول محتوى حساس أو عنيف أو يحتوي على حقوق ملكية أو يخالف سياسة النشر لدى يوتيوب.