| علماء صغار.. 22 طفلا مصريا يفوزون بمسابقة «ألبرتو كوتو» بأكاديمية الحساب الذهني

بمشاركة 66 طفلا مصريا، احتفلت الأكاديمية ية للحساب الذهني، بفوز 22 حصدوا المراكز الأولى في مسابقة «البرتو كوتو» التي تقام عبر الإنترنت «أون لاين»، وأقيمت للأطفال، ينظمها البطل الاسباني ألبرتو كوتو، ورغم اشتراك عدد من الدول بالمسابقة، إلا أن الأطفال المصريين استطاعوا اقتناص المراكز الأولى، متفوقين على عدد من الدول.

المسابقة كانت عن طريق عبارة عن 150 مسألة حسابية، مطلوب من الطفل حلها في فترة زمنية قدرها 10 دقائق، وحصل الأطفال الفائزون على شهادات مُعتمدة محليًا ودوليًا من الأكاديمية ية للحساب الذهني، بحسب حديث جون بخيت، مدير الأكاديمية ية للحساب الذهني، لـ«».

تكريم الأطفال في مصر

سافر الإسباني البرتو كولو إلى مصر، لتكريم الأطفال بحفل أقيم في الأكاديمية، كما احتفلت أيضًا بتخريج الدفعة الأولى من برنامج A mas، وهو برنامج عقلي للأطفال، مخصص لتفعيل طاقتهم العقلية الكامنة، في المرحلة العمرية التي يبلغ فيها العقل ذروة تطوره ونموه، في الفترة من سن 4 سنوات حتى 13 سنة، يكون من خلالها الطفل قادرًا على حل مسائل مطولة بدون استخدام الآلة الحاسبة عن طريق التخيل، وفقًا لمدير الأكاديمية.

تكريم ذوي الهمم

كان للأطفال من ذوي الهمم دورًا في المسابقة، إذ تم تكريم طالبين من ذوي الهمم، يعانون من فقدان البصر، وحصلوا على منحة خاصة لهم، وهي اشتراك الأطفال في برنامج A mas لتطوير القدرات الحسابية مجانًا.

من هو ألبرتو كوتو؟

وألبرتو كوتو، إسباني يعمل مستشارًا ماليًا ومحاسبًا، وهو بطل العالم في الحساب الذهني من عام 2008 إلى عام 2010، وحصل على العديد من الجوائز منها سبعة ألقاب لبطل العالم، وذهبيتان في أولمبياد الرياضات العقلية، ودخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في الرياضيات العقلية.