| على خطى «صلاح».. كيف تستمع بإجازة صيفية في الغردقة بإقامة تبدأ من 200 جنيه؟

لم تكن هذه المرة الأولى التي يقضي لاعب نادي ليفربول ومنتخب مصر النجم الدولي محمد صلاح إجازته بالغردقة، وخاصة جزيرة بيوض التي يحرص على أن تكون وجهته السياحية للمرة الخامسة على التوالي برفقة أسرته كعادته السنوية، إذ أقام اللاعب الدولي في إحدى الفيلات الخاصة بمنتجع الجونة شمال مدينة الغردقة مع زوجته وطفلتيه وشقيقته.

الغردقة قبلة الزائرين صيفًا وشتاءً

وتعد مدينة الغردقة قبلة الزائرين صيفًا وشتاءً؛ نظرًا لما يحويه البحر الأحمر من أسماك وشعب مرجانية تناسب رياضة الغطس و«السنوركلينج» التي تجذب العديد من الزائرين، وتجعل منها وجهة مناسبة لقضاء العطلة الصيفية بسبب طبيعة الشواطئ ومياهها الزرقاء الجذابة، وأيضًا لسطوع شمسها ودفء جوها خلال فصل الشتاء.

كريم زلط أحد منظمي الرحلات بمدينة الغردقة، يروي لـ«» كيف يقضي الشخص رحلة مميزة بمدينة الغردقة، خاصة وأنّ الإقامة في المدينة يمكن أن تبدأ من 200 جنيه في الليلة الواحدة وتصل إلى آلاف الجنيهات بحسب جودة المكان وعدد الغرف، لافتًا إلى أنّ جزيرة أورانج باي الساحرة بالمدينة تعد من أبرز وأفضل الوجهات التي يجب زيارتها إذ تعتبر منطقة خلابة مليئة بالهدوء والمياه الفيروزية والشعاب المرجانية والأسماك الملونة، ويلقبها البعض بمالديف مصر نظرًا لشدة جمالها ونقاء مياهها.

أما جزيرة بارادايس، بحسب «كريم» تعتبر أيضًا واحدة من أجمل الرحلات في الغردقة لما تمتاز به الجزيرة من مياه صافية وشواطئ جذابة يؤهلها لتكون واحدة من أمتع أماكن السباحة والسنوركلينج، مُضيفًا أنّ «النايت لايف» في المدينة أو المشي على الكورنيش أو الممشى السياحي من بين أبرز الأنشطة التي يفضل الاستمتاع بها ليلًا في المدينة.

جراند أكواريوم هو أكبر متحف مائي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يضم أكثر من 22 حوضًا مائيًا من أكبر أحواض العالم حجمًا لعرض الأسماك الحية تعتبر من بين أجمل الرحلات التي يمكن أن يستمتع بها الفرد في الغردقة، إذ يتراوح سعر الفرد لدخول المتحف بين 750 أو 800 جنيه بحسب «كريم».

صيد وسفاري وأنشطة بحرية

ويقول كريم زلط، إنّ الغردقة تحتوي على العديد من المناطق والجزر يستمتع فيها الفرد بممارسة الرحلات والأنشطة الرياضية مثل مناطق خليج مكادي أو سهل حشيش، وممارسة الرياضات البحرية مثل السنوركلينج او الدايفينج أو الصيد الرياضي أو «الكايت سيرفينج» أو رحلات الباراشوت، أو تنظيم رحلة سفاري أو الخروج في جولة بالخيول على إحدى الشواطئ أو الاستمتاع بسياحة اليخوت التي تضمن لك قضاء يوم مميز في قلب البحر الأحمر.

وعلى خطى محمد صلاح الذي يحرص على زيارة جزيرة بيوض كل عام، يقول «كريم» إنّ الغردقة تحتوي على عدد كبير من الجزر التي لم يعرفها سوى أهل البلد وعدد قليل من السائحين نظرًا لبعدها المكاني عن مدينة الغردقة، مثل غابات المانجروف الموجودة بسفاجا في جنوب الغردقة وقرية أم الحويطات وجزيرة أبو منقار والجفتون ومنطقة شعاب أبو النحاس وجزيرة كلاوي.

ونصح «كريم» الأسر أو الأفراد الراغبين في زيارة مدينة الغردقة، بالحصول على أفضل الأسعار للاستمتاع بالإقامة في المدينة على حسب الإمكانات المتاحة، وتحديد أولويات الرحلات من خلال البحث عن صور المكان الذي يرغب في زيارته، وعدم اللجوء إلى الصيد من أماكن الشعب المرجانية النادرة حتى لا تتسبب في الإضرار بالبيئة المائية.