| على طريقة أفلام نهاية العالم.. عاصفة رملية تبتلع مدينة صينية (فيديو)

حالة من الذعر أصابت المواطنين شمال غربي الصين، بعدما ضربت عاصفة رملية إحدى المدن، لتعيد إلى الأذهان أفلام نهاية العالم، التي ضربت خلالها عاصفة العالم، وابتلعت المباني الشاهقة والطرق السريعة.

وضربت العاصفة الرملية الكثيفة، مع سحب من الغبار بلغ ارتفاعها ما لا يقل عن 100 متر، مدينة دونهوانغ في مقاطعة قانسو الصينية، باعتبارها موطن كهوف موغاو، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث رصدت كاميرات المراقبة تلك المشاهد من جميع أنحاء المنطقة.

عاصفة رملية تبتلع مدينة صينية

وأظهرت مقاطع الفيديو المرعبة جدارًا ضخمًا من الرمال، يبتلع ببطء المباني الشاهقة والطرق السريعة، مما تتسبب في حالة من الفوضى والانزعاج خاصة بين الركاب، بحسب موقع «indianexpress».

وأصدرت السلطات تحذيرًا للمواطنين، كما سارعت قوات الشطرة للتحرك إلى المكان سريعًا، مما ساعد على توجيه حركة المرور مع توجيه أوامر للسائقين بالتوقف حتى مرور العاصفة.

وذكرت وكالة أنباء الصين «شينخوا»، أنه وفقا لإدارة الأرصاد الجوية الإقليمية، انخفضت أدنى درجة رؤية إلى 791 مترا، كما أوضح أحد السكان ويدعى «تشانغ»: «لم أستطع رؤية الشمس».

وأوضح تشانغ، أن المدينة هي وجهة سياحية شهيرة تقع على طريق الحرير، ولم تشهد مثل هذه العاصفة الرملية منذ عدة سنوات، مضيفًا: «في البداية كنت محاطًا بغبار العاصفة الرملية الأصفر، ثم تحول إلى اللون الأحمر وأخيرًا إلى اللون الأسود».