| «عمرو» يخطف قلوب زملائه بتلاوته للقرآن الكريم: «حفظته وأنا في إعدادي»

داخل غرفته بالمدينة الجامعية، يجلس على كرسي خشبي وأمامه كتابه الجامعي الذي يذاكر فيه ممسكًا قلمه في يده، وصوته العذب يتلو القرآن، ليجذب إليه الجميع الذين يجلسون في صمت ويستمعون إلى صوته الملائكي، ليلفت «عمرو» طالب كلية الطب بجامعة الأزهر، أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشر أحد أصدقائه مقطع فيديو له وهو يرتل بعض السور القرآنية.

«عمرو» يبدع في تلاوة القرآن الكريم 

كان عمرو أيمن ابن محافظة الشرقية يذاكر في أحد الأيام بسكنه الجامعي، عندما طلب منه أحد أصدقائه أن يتلوا له بعض الآيات القرآنية، نظرًا لصوته العذب: «أنا كنت قاعد بذاكر وواحد من زمايلي طلب مني إني أقرأ له بعض الآيات القرآنية قبل ما ننام»، بحسب ما رواه لـ «».

في أثناء تلاوته للقرآن الكريم، صوره أحد أصدقائه، لكنه لم يتوقع أن ينشر صديقه الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي: « لما كنت بقرأ القرآن الكريم، واحد زميلي صورني فيديو وهو اللي نزله في جروب المدينة الجامعية»، بحسب ما رواه طالب الفرقة الثانية بكلية الطب البشري، لافتًا أنه لم يتوقع ردود الفعل.

نال الفيديو إعجاب الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعل الفرحة والسعادة تسيطرعلى ابن محافظة الشرقية: «أنا ماكنتش أتوقع أن الناس كلها هتعجب بالفيديو بعد لما زميلي نشره، وطبعًا كنت فرحان جدا».

بدأ «عمرو» يحفظ القرآن الكريم منذ أن كان يبلغ من العمر 7 سنوات، واختتمه عندما كان في الصف الأول الإعدادي: «أنا بدأت أحفظ القرآن الكريم من وقت ما كنت في الصف الأول الابتدائي، وختمته لما كنت في أولى إعدادي ولغاية دلوقتي براجعه مع شيخي في التليفون»، لافتًا إلى أنه يتلو القرآن الكريم بالحفص.

مشايخ يستمع إليهم طالب كلية الطب 

يستمع «عمرو» إلى كبار المشايخ، منهم الشيخ صديق المنشاوي والحصري ومشاري راشد: «لما بكون عاوز أسمع حاجة معينة في القرآن أو التجويد والترتيل برجع للشيخ صديق المنشاوي أو الحصري»، متمنيًا أن يكون طبيبًا متفوقًا ويستمر في تلاوة القرآن الكريم.