| عيد الأب.. بطاقات معايدة من الأبناء تعكس صور العطاءات والمحبة

تصدر هاشتاج عيد الأب مواقع التواصل الاجتماعي بجميع أنحاء العالم، إذ يحتفل به الملايين من سكان الدول المختلفة في 21 يونيو من كل عام، وذلك تقديرًا لدور الأب في حياة الأسرة.

وجاءت فكرة الاحتفال بـ عيد الأب، بتخصيص يومًا عالميًا للاحتفال بالأب، بناء على اقتراح الأمريكية سونورا لويس سمارت، التي تعيش في منطقة سبوكِين بولاية ميتشيجان في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ كانت «سونورا» تحضر موعظة دينية، وفكرت في ضرورة تكريم والدها وليم جاكسون سمارت، أما السبب فكان وفاة والدتها، وتربية والدها لها مع أشقائها الخمسة بمفرده.

وفي عام 1909، قدمت «سونورا» طلبًا إلى المسئولين بالولاية، من أجل تحديد يومًا للاحتفال بالأب، وبالفعل حصل طلب «سونورا» على تأييد الكثير من السكان، وتم الاحتفال بأول عيد أب في العالم في 19 يونيو عام 1910، ثم انتشر الاحتفال بهذا اليوم في كل أنحاء العالم، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

وخصصت الدول العربية يوم 21 يونيو للاحتفال بعيد الأب، باستثناء بعض الدول مثل سوريا واليمن وفلسطين، وموريتانيا والسودان. 

«هناء»: صفحات الكتب لا تكفي للحديث عن عطاء أبي

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى بطاقات معايدة من الأبناء لآبائهم تقديرًا لعطائهم المستمر، ومنهم الباحثة والرحالة هناء جبر، التي قالت لـ«»: «بالنسبة لي أن أقول لأبي كل عام وأنت بخير في عيد الأب، هي محاولة بسيطة لرد الجميل على ما فعله معي، ولا أنسى موقفه عندما كنت أريد التقدم في مسابقة تابعة للتربية والتعليم، وساعدني  لتقديم شكوى رغم الأمطار الغزيرة آنذاك، وهذا موقف ضمن مواقف كثيرة كلها عطاء ومحبة لا تكفي صفحات الكتب في العالم كله لذكرها».

سميحة: لو لم يكن أبي لتمنيت أن يكون صديقي

أما سميحة الصواف مهندسة، نشرت أغاني كلها تدور حول تقدير قيمة الأب، معبرة عن امتنانها لوجود يومًا لعيد الأب، وقالت لـ«»: «بابا إنسان جميل كشخص في حد ذاته، لو مكنش والدي كنت هتمنى يكون صديقي، لأنه راجل جدع وأمين وصادق ومعطاء، وارد لكوني بنته ده احتاج مني وقت إني أنحي دوره كأب، وافصله عن شخصه، وأشوف جمال شخصيته بوضوح».

وتابعت: «بنكبر وبنفهم وبنلتمس أعذار لأهالينا والضغوطات اللي عليهم، وبننجح لو محظوظين إننا نستمتع بصداقتهم، ووالدي صديق جميل جدًا الحقيقة الحمد لله، ربنا يعطية الصحة وطولة العمر هو وماما، وتهنئة أبي مع جملة كل سنة وأنت طيب في عيد الأب، دي أقل حاجة أعملها له».