| غرامة مالية وتعهد لبريطانية نقشت «آية قرآنية» على ساقها في الكويت

ساعات طويلة قضتها بريطانية أمام تحقيقات النيابة في دولة الكويت، بعدما وجهت لها تهمة انتهاك حرمة الأديان، بسبب بلاغ ضدها يفيد ملاحظة وشم «آية قرآنية» على ساقها أثناء تواجدها بأحد المستشفيات التابعة لمحافظة حولي الكويتية؛ لينتقل إليها رجال الأمن. 

تفاصيل وشم الآية القرآنية على ساق بريطانية في الكويت

وبالوصول للمقيمة البريطانية في دولة الكويت والتي تعمل بإحدى المدارس الأجنبية، ولم تتجاوز 30 عاما، جرى ضبطتها وإحالتها لقسم الشرطة هناك؛ لتواجه التهمة المتعلقة بانتهاك حرمة الأديان.

وبحسب ما ذكرته جريدة «الرأي» الكويتية نقلا عن مصدر أمني، أفادت البريطانية أن رسمة التاتو المتواجدة أعلى ساقها عبارة عن 4 كلمات وقد نقشته قبل عامين في موطنها بعدما لفت نظرها ولم تكن تعلم أنه عبارة عن «آية قرآنية».

وبعدما أجريت التحقيقات معها، بمحافظة حولي، أفرج عنها بضمان مالي، وتوقيعها على تعهد بإزالة «التاتو» من على ساقها المتضمن «آية قرآنية».

وعن حكم الدين الإسلامي في استخدام الوشم على الجلد، سبق وأن أوضحت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني أن الوشم الثابت الذي فيه حبس الدم تحت الجلد حرام شرعًا باتفاق الفقهاء، وتلزم التوبة منه، وتجب إزالته إذا لم يكن في ذلك ضرر على صاحبه، أما إذا قرر المختصون بأن في إزالته ضررًا فإنه يجوز تركه وتكون الصلاة به صحيحةً على ما ذهب إليه جمهور الفقهاء، ولا إثم على صاحبه بعد التوبة.

وأوضحت الإفتاء عبر موقعها الإلكتروني، أن  التاتو أو الوشم نوعان، منه الثابت ومنه المؤقَّت؛ أما الثابت فهو الوشم بالمعنى القديم الذي يتم عن طريق إحداثِ ثُقْب في الجلد باستخدام إبرة معينة، فيخرج الدم ليصنع فجوة، ثم تُملَأ هذه الفجوة بمادة صِبغية، فتُحدِث أشكالًا ورسوماتٍ على الجلد.

أما النوع الثاني منه وهو الوشم المؤقّت، والذي تستخدمه بعضُ النساء للزينة، كتحديد العين بدل الكحل أو رسم الحواجب، أو عمل بعض الرسومات الظاهرية على الجلد باستخدام الصبغات التي تزول بعد فترة قصيرة من الوقت ولا يأخذ الشكل الدائم، فإنه داخلٌ تحت الزينة المأذون فيها لا تحت الوشم المنهي عنه.