| فتاة تتناول 19 قطعة دجاج في 60 ثانية.. دخلت «جينيس» بمهارة لا تصدق

كسرت فتاة بريطانية الرقم القياسي العالمي لأكبر كمية من قطع الدجاج يمكن تناولها في غضون دقيقة واحدة، إذ حطمت المتاسبقة ليا شوتكيفر، الرقم القياسي بعد تناول 19 قطعة ناجتس في 60 ثانية فقط. 

تمكنت «ليا» من أكل ما قيمته 352 جرامًا من الدجاج في دقيقة واحدة، وحطمت الرقم القياسي السابق الذي سجلته عارضة الأزياء نيلا زيسر في عام 2020 التي أكلت 298 جرامًا من الدجاج في نفس الفترة الزمنية، بحسب موقع «لاد بايبل» البريطاني.

أرقام قياسية أخرى 

وبحسب سيرتها الذاتية على «إنستجرام»، تمتلك «ليا» نحو 27 رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأكل، منها: تناول أكبر عدد من الكعك في 3 دقائق، وأكبر كمية من اللازانيا في 30 ثانية، وأسرع وقت لتناول الخيار، وتحمل الرقم القياسي لأسرع وقت لشرب لتر واحد من المرق، إذ شربته في دقيقة واحدة فقط.

استعدت «ليا» لتحقيق المزيد من النجاح في الأكل، وتحدت نفسها لأكل وعاء كامل من 20 قطعة دجاج أثناء تصوير عرض موسوعة جينيس للأرقام القياسية «Lo Show Dei Record».

موسوعة جينيس تتحدث عن إنجاز «ليا»

في بيان صادر عن موسوعة جينيس للأرقام القياسية: «تمكنت الفتاة من تناول 19 قطعة في دقيقة واحدة، مما ترك صاحب الرقم القياسي السابق محبطًا، إذ تتفوق ليا على النتيجة السابقة لنيلا بـ54 جرامًا».

ليس هذا هو السجل الوحيد المتعلق بالدجاج في سجل «ليا»، ففي عام 2020 حطمت الرقم القياسي لأكثر عدد من قطع الدجاج التي جرى تناولها في 3 دقائق، إذ حطمت الرقم القياسي من خلال تناول 775.1 جرامًا من الدجاج، محطمة الرقم القياسي السابق البالغ 746 جرامًا الذي حققه توماس ويلبورن في عام 2017.

ومع لقبها الأخير، واصلت الفتاة البريطانية ترسيخ مكانتها كواحدة من أبرز المتنافسين في تناول الطعام بالعالم.