| فرس النهر ينقض على 3 أسود خلال عبورها نهرا.. الآية اتقلبت «فيديو»

غالبًا ما يُشار إلى الأسود على أنها ملوك الغابة، لأنها حيوانات مهيمنة ومحلية للغاية وبالطبع حيوانات مفترسة بطبيعتها، إنهم صيادون رائعون ولا يخرجون من أراضيهم دون سبب وجيه، لكن بالطبع ، تمامًا مثل أي حيوان آخر – سيحتاجون إلى التحرك عبر التضاريس الصعبة والمخاطرة بمواجهات خطيرة خاصة عندما تتطلب ظروفهم ذلك، بحسب موقع latest kruger.com المتخصص في تصوير الحيوانات في أفريقيا.

وثق أحد السياح هجوم فرس النهر على ثلاثة أسود خلال عبورها النهر في محمية سيليندا الواقعة في جمهورية بوتسوانا جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا الجنوبية.

الأسود عجزت عن التغلب على فرس النهر

ويظهر مقطع الفيديو المواجهة الشرسة التي عجزت فيها الأسود عن التغلب على هذا الحيوان الضخم في عقر داره، حين حاولت عبور النهر، أمام أعين فرس النهر ليسارع في الاشتباك مع أحد الأسود الذي تمكن من الإفلات منه وبلوغ ضفة النهر بسلام.

كانت هذه الأسود هذه تحاول عبور مفيض سيليندا في بوتسوانا، ومن الواضح أنهم كانوا على دراية بأفراس النهر من حولهم لكنهم شعروا بالحاجة إلى الذهاب إلى الجانب الآخر من النهر، وبمجرد أن بدأت الأسود في عبور النهر، أدركوا أنهم الآن في مياه مجهولة.

أفراس النهر من الحيوانات الشرسة

تعتبر أفراس النهر أيضًا من الحيوانات الإقليمية جدًا وتُعرف أيضًا باسم الحيوانات الخطرة جدًا – خاصةً عندما يقترب المرء جدًا من الماء، كان عبور أربعة أسود أمرًا مفهومًا يمثل تهديدًا لأفراس النهر هذه لأنها شاهدت للتو هذه الأسود الضخمة تدخل أراضيها غير مدركة أن الأسود كانت تحاول على الأرجح العبور فقط. 

يذكر أن محمية «سيليندا» الواقعة شمالي بوتسوانا جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا الجنوبية ترصد باستمرار مواجهات عنيفة بين الحيوانات الشرسة.