| فنانون ورياضيون شاركوا في نصر العاشر من رمضان.. منهم لطفي لبيب والجوهري

يُعد انتصار العاشر من رمضان الموافق السادس من أكتوبر 1973، فخرا لكل مصري وعربي، حينما انتصرت قواتنا المسلحة على العدو الإسرائيلي، في حرب شارك فيها جموع المواطنين، ومن بينهم الفنانون واللاعبون.

لطفي لبيب: الحرب أعطتني قوة وإرادة

«الحرب أعطتني قوة وإرادة وصلابة وإصرارا»، بهذه الكلمات وصف الفنان لطفي لبيب مشاركته في انتصار العاشر من رمضان، مضيفا أنه استفاد من حرب أكتوبر، وأتابع حتى الآن أصدقائي الذين حاربوا في نصر أكتوبر، وكل يوم أتلقى تليفونا برحيل أحدهم، وأنا من هؤلاء الرجال الذين تبقوا ، وكل واحد فيهم حكاية وشم في قلبي.

أحمد بدير: كانت أياما عظيمة وجميلة

الفنان أحمد بدير من الفنانين الذين شاركوا في نصر العاشر من رمضان، والذي وصفها بأنها كانت أيام عظيمة وجميلة، كما أنه عاش أيام حرب الاستنزاف في الجيش، والتي أزالت الإحباط الذي انتاب الناس بعد 67، وقرار العبور كانت فرحة لا يدانيها أي فرحة في العمر كله.

محمود الجندي: أفضل 7 سنوات في حياتي

ومن بين الفنانين الذين شاركوا في انتصار العاشر من رمضان، الفنان الراحل محمود الجندي، والذي حكى تفاصيلها، قائلا إنه انضم للجيش لمدة 7 سنوات من 67 وحتى 74، واصفا هذه السنوات بأنها أفضل 7 سنوات في حياته، على الرغم من أنها حرمان من حلم، حيث تخرج من معهد السينما في 67 ولكن قامت الحرب ودخلت الجيش.

حمادة إمام بين الملعب وميدان الحرب

الأسطورة الكروية حمادة إمام شارك كضابط برتبة نقيب في القوات المسلحة إبان حرب العاشر من رمضان، وظل عاملا في صفوف الجيش حتى ترقى إلى رتبة عميد.

محمود الجوهري.. جنرال الملعب والحرب

لم يكن محمود الجوهري مديرا فنيا بارعا فقط ولكن ضابطا محاربا دخل التاريخ من أوسع أبوابه، ففي الوقت الذي حقق فيه نجاحا باهرا كلاعب كرة قدم مع الأهلي ومنتخب مصر، كان محظوظا للمشاركة في حرب العاشر من رمضان المجيدة، حيث كان ضابطا في سلاح الإشارة.

محمود بكر شارك في النصر

المعلق الرياضي محمود بكر شارك في نصر العاشر من رمضان كضابط برتبة نقيب في القوات المسلحة، وكان يعمل في سلاح الاستطلاع بالقوات المسلحة، وتقاعد بعد وصوله لرتبة عقيد.