| فنلندي يفجر سيارته الفاخرة بالديناميت لسبب غريب «فيديو»

عندما يواجه الشخص فاتورة إصلاح كبيرة لسيارته يفكر في حلول كثيرة، منها أن يقترض أو حتى يبيع السيارة كخردة، ولكن ما فعله رجل فنلندي يدعى «توماس كاتاينن» الذي يملك سيارة «تسلا»، كان أكثر تطرفًا، حيث أقدم على حرق سيارته الفاخرة التي يصل سعرها إلى مليون جنيه مصري.

سلم «كاتاينن»، سيارته «Tesla Model S»، موديل 2013، إلى Pommijätkät، وهي مجموعة من خبراء الانفجار على «يوتيوب» يحبون تفجير الأشياء، بعد أن وجد أنه يجب أن يدفع 22 ألفا و600 دولار ليصلحها ويستبدل البطارية، بحسب موقع «ذا فيرج» التقني.

تصليح السيارة يتطلب حوالي نصف سعرها جديدة

ويروى الرجل الفنلندي تفاصيل الواقعة: «عندما اشتريت سيارة تيسلا، ظلت أول 1500 كيلومتر رائعة، ثم تحولت لوحش، وبعد أن أحضرتها إلى ميكانيكي، اكتشفت أن الطريقة الوحيدة لإصلاح السيارة هي استبدال حزمة البطارية بالكامل، والتي ستكلف ما لا يقل عن 22 ألفا و600 دولار»، وهو الأمر الذي دفعه لأخذها لمجموعة «POMMIJÄTKÄT» التي ربطت حوالي 30 كيلوجراما من الديناميت في السيارة وأوقفتها في محجر قديم وفجرتها بالكامل.

السعر الأساسي لسيارة «Tesla Model S» يبدأ من 57400 دولار، ويصل إلى 59900 دولار (950 ألف جنيه مصري)، ومن المحتمل أن هذا هو السبب في أن «كاتاينن» أخذ سيارة تسلا إلى خبراء التفجير على يوتيوب، فثمن التصليح يقترب من نصف سعر سيارة جديدة.

ربطت مجموعة «Pommijätkät» حوالي 30 كجم من الديناميت في السيارة وأوقفتها في محجر قديم في جالا بفنلندا، حيث فجروها، وتسبب الانفجار في تحويل سيارة «Tesla Model S» إلى كرة من النار، مع ما يبدو وكأنه آلاف من قطع الشظايا المنتشرة في جميع أنحاء المكان الذي يتميز بمناظر طبيعية ثلجية، بعد الانفجار تلتقط المجموعة كل ما تبقى من السيارة، والذي هو عبارة عن مجرد كومة من الخردة.

شعور كاتاينن بعد تفجير السيارة: استمتعت

وعن إحساسه بعد أن شاهد السيارة تحترق، فعندما سئل عما إذا كان قد استمتع بهذا القدر من المرح خلف عجلة قيادة سيارة تيسلا، أجاب كاتاينن: «لا، لم أستمتع بهذا القدر من المتعة من قبل مع سيارة تسلا».