| «فهمي» أسس بيتا لتدفئة «القطط» في الشتاء: حديث النبي غير حياتي

كان محمد فهمي، الطالب بكلية التجارة، عائدا إلى بيته في إحدى ليالي الشتاء، وأثناء صعوده على السلم متأثرا بشدة البرد، لفت انتباهه وجود مجموعة من القطط نائمة ومنهكة لا تستطيع الحركة، ويظهر عليها عدم تحمل طقس البرودة الشديدة، فخطر في ذهنه إنقاذها.

لكن واجهت «فهمي» أزمة عدم قدرته على إدخالها إلى شقته التي يقطنها مع عائلته، فظل حائرا بضع لحظات، مترددا بين استكمال طريقه، حيث الدفء والسكينة، وإنقاذ ضعف تلك الحيوانات البريئة من الصقيع.

«فهمي»: تذكرت حديث النبي

تذكرت حديث النبي صلى الله عليه وسلم: «الراحمون يرحمهم الرحمن.. ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء»، هكذا قال محمد فهمي، مقررا على الفور إنشاء بيت صغير أمام باب الشقة للقطط: «بالمتاح، مادفعتش جنيه واحد، جبت كرتونة ورق، وكان فيه سجاد عندى، وضعتهم أمام الباب، وكل ما الكرتونة تبوظ أو تتقطع أغيرها، وأعمل لهم بيت جديد، وده مش مسبب أذى للجيران خالص، بالعكس بلاقيهم كل واحد حاطط أكل أو ميّه قدام باب شقته»، وبهذه الطريقة استطاع الشاب العشريني خلق حياة كاملة لكائنات لا تملك من أمر الدنيا شيئا.

إنقاذ القطط والحيوانات

«فهمي» ناشد القلوب الرحيمة تنفيذ مقترحه: «يا ريت الناس تنفذ الفكرة البسيطة دي، لإنقاذ القطط والحيوانات، الموضوع بسيط جدا، ومش هيكلف اللى حابب ينقذ روح أي حيوان»، وعلينا دائما تذكر حديث النبى الكريم «قالوا: يا رسولَ اللهِ إنَّ لنا في البهائمِ أجراً فقال: في كلِّ كبدٍ رطبةٍ أجرٌ».