| فيديو مؤثر للحظة إنقاذ طفلة سورية ظلت 6 أيام تحت الأنقاض: «أنا هون خالتو»

«أنا هون خالو»، كلمات وجيزة عبرت بها طفلة صغيرة في عمر الزهور عن مكان تواجدها تحت أنقاض منزلها في مدينة «كهرمان مرعش» التركية، بعد مرو 6 أيام على الزلزال المدمّر الذي أودى بأكثر من 24 ألف شخص، في إحدى أسوأ الكوارث التي تشهدها هذه المنطقة منذ قرن. 

لحظة إنقاذ الطفلة «عائشة»

وتمكن رجال الإنقاذ، من إخراج طفلة تدعى «عائشة» بعد 4 ساعات من محاولات العثور عليها عقب سماع صوتها، وهو ما رصدته قناة «العربية»؛ لتخرج الطفلة وسط أصوات التكبيرات التي عمت الأرجاء. 

وقبل إخراج الطفلة من تحت الركام بوقت قصير، قال خال الفتاة السورية، إنها على قيد الحياة بعد الاقتراب من موقعها والتحدث معها، وبعدها شهد الجميع تلك اللحظة المؤثرة بإنقاذها، وعلى فور تم نقلها إلى عربة الإسعاف حتى تنضم لمكان تواجد شقيقتيها «خديجة» و«فاطمة».

عدد ضحايا زلزال تركيا

ومع إنقاذ الطفلة الصغيرة، تعود للحياة من جديد بعد أن ضعف الأمل في العثور على ناجين في سوريا وتركيا، ويرتاح قلب عائلتها بعدما عاشت لحظات صعبة خلال الأيام الماضية.

وفي تركيا، ارتفع عدد قتلى الزلزال المدمر في تركيا إلى 20665 بحسب ما أعلنته إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا، اليوم السبت، مضيفة أنه تم إجلاء ما يقرب من 93 ألفا من ضحايا الزلزال في جنوب تركيا وأن أكثر من 166 ألف فرد شاركوا في جهود الإنقاذ والإغاثة.