| «فيس بوك» يعلن إطلاق ميزة جديدة: ماسنجر وإنستجرام بقوا واحد

يسعى تطبيق التواصل الاجتماعي الأشهر على الإطلاق «فيس بوك» لخطة جديدة من المقرر بدء تنفيذها خلال الفترة القادمة، وهي جعل تطبيقاته المتنوعة مثل «إنستجرام»، و«ماسنجر»، وغيرها أن تعمل مع بعضها البعض، وذلك ليصبح التعامل مع كل هذه التطبيقات سهلًا على المستخدم.

وأعلن «فيس بوك» عن الميزة الجديد التي تتيح المشاركة الجماعية في المحادثات، وتضم هذه المحادثات مستخدمين من منصتي إنستجرام وماسنجر، بحسب «العربية».

الميزة الجديدة التي أعلنها التطبيق يمكن للشخص الاستفادة منها عن طريق تفعيلها سواء على تطبيق ماسنجر أو إنستجرام واختيار إجراء محادثات جماعية، وبحسب ما أكده «فيس بوك» فنحو 70% أو أكثر من الأشخاص قاموا بتفعيل واستخدام التقنية الجديدة، فيقومون بالتحدث مع المستخدمين من تطبيقي التواصل الاجتماعي.

ميزات أخرى في فيس بوك

موقع التواصل الاجتماعي أيضًا كشف عن الميزات الأخرى، فالمراسلة الجماعية للتطبيقات ليست الأبرز بل أيضًا هناك خاصية جديدة وهي استطلاعات الرأي التي ستتم إضافتها إلى المحادثات الجماعية.

وتعد استطلاعات الرأي الجديدة مفيدة للمستخدمين، حيث تتيح طرح سؤال أو فكرة على المجموعة وطرح الاختيارات، ويختار المستخدمون حينها مين ما تم طرحه، ويقومون بالتصويت.

الرسائل الزائلة أوتوماتيكيًا

وفي شهر نوفمبر الماضي، أطلق فيسبوك خدمة «الرسائل الزائلة» على منصتي ماسنجر وإنستجرام أيضًا، حيث تتيح مسح جميع الرسائل والصور والفيديوهات أوتوماتيكيا من المحادثات إذا مر عليها فترة من الزمن، وذلك بعد أن يطلع عليها المستلم «seen».

خدمة المحادثات.. في أكتوبر الماضي

«فيس بوك» أعلن أيضًا في أكتوبر الماضي عن إطلاق خدمة المحادثات العابرة لتطبيق إنستجرام وماسنجر، حيث تم إتاحتها للمرة الأولى، فيتمكن من يستخدم ماسنجر من محادثة شخص ما على تطبيق إنستجرام.