| في درجة حرارة 5 تحت الصفر.. المصريون بألمانيا يشاركون بالانتخابات الرئاسية

بالأعلام ية، والورود الحمراء، وقف أمام السفارة المصرية بألمانيا، لاستقبال المصريين الناخبين للإدلاء بأصواتهم، بعد انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، صباح اليوم، حرصًا منه على دعم وتشجيع الجميع على الانتخابات.

رغم برودة الجو القارص في برلين، إلا أنها لم تمنع المصريين من النزول إلى الإدلاء بأصواتهم للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، «الناس جات من بدري مع إن درجة الحرارة 5 تحت الصفر لكن الناس دي عندها الإرادة وتأدية الواجب ي تجاه مصر أهم شيء عشان تنتخب»، حسب تعبير علاء ثابت رئيس بيت العيلة المصرية في ألمانيا، خلال حديثه لـ«».

مراسم استقبال الناخبين المصريين في ألمانيا

الأعلام والحلويات المصرية والورود الحمراء، أبرز مراسم الاستقبال للمصريين أمام السفارة المصرية ببرلين، رغبة من «علاء» في إضفاء الأجواء المصرية على المصريين الناخبين: «أنا جاية انتخب المرشح عبد الفتاح السيسي لأنه يستاهل ومجتهد جدا وبيحاول رغم الظروف المعاكسة لينا» وفق ما روته الدكتورة أماني الصاوي، أستاذ بكلية طب قصر العيني.

على مدار سنوات، احتل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، مكانة خاصة في قلوب المصريين، خاصة من في الخارج، «احنا بنحب السيسي جدا ودايما معاه وفي ضهره وعيلتي كلها معلقة صوره في كل مكان ربنا يكرمه ويوفقه.. تحيا مصر تحيا مصر» هكذا عبرت «الصاوي».

اقبال كبير على الانتخابات الرئاسية في يومها الأول

«النزول لانتخابات الرئاسة دا واجب وطني علينا كلنا في اختيار من ينهض بوطننا وبلدنا وهو السيسي.. كلنا بنحب السيسي وكلنا هننتخبه تحيا مصر» على حد تعبير رئيس بيت العيلة المصرية بألمانيا، موضحًا أنه شاهد حشد كبير من المصريين في ألمانيا، الذين حرصوا على التواجد بمقر السفارة المصرية منذ الساعات الأولى من الصباح.