| في ذكرى ميلادها.. حكاية أغنية كانت وراء إعجاب وردة الجزائرية ببليغ حمدي

«قول للزمان ارجع يا زمان».. بكلمات هذه الأغنية استطاعت الفنانة الكبيرة الراحلة وردة الجزائرية التي تحل اليوم ذكرى ميلادها أن تخطف قلوب الملايين من الجماهير في مختلف الأجيال، إذ ولدت في مدينة النور الفرنسية لأب جزائري وأم لبنانية.

ذكرى ميلاد الفنانة وردة الجزائرية

تاريخ طويل من الإبداع والتميز خاضته الفنانة وردة الجزائرية خلال مسيرتها الفنية، إذ قدمت العديد من الأغاني وشاركت في العديد من الحفلات مع كبار الملحنين والشعراء والموزعين والموسيقين وكان من بينهم «بليغ حمدي» الذي استطاع أن يخطف قلبها وينال إعجابها.

عبرت الفنانة الراحلة وردة الجزائرية في إحدى اللقاءات التفلزيونية النادرة عن مدى إعجابها بالموسيقار الكبير بليغ حمدي، إذ كانت أغنية «حب أي اللي أنت جاي تقول عليه» من الأغاني التي كانت سببا في إعجابها به: «بليغ حمدي كنت معجبه بفنه وأنا في الجزائر سمعتله أغنية حب إيه اللي إنت جاي تقول عليه قولت الولد ده جينيوس».

أغاني جمعت بين الفنانة وردة وبيلغ حمدي 

 من هنا كانت البداية التي جمعت بين الفنانة وردة والموسيقار الكبير بليغ حمدي واجتمعا سويا في عدد كبير من الأغاني، إذ كانت صاحب الأغاني الأقوى في تاريخها الفني ومن هذه الأغاني العيون السود التي تم تقديمها في عام 1972.

من ضمن الأغاني التي جمعت بينها وبين الموسيقار بليغ حمدي حكايتي مع الزمان  ووحشتوني ومسا النور والهنا وغيرها من الأغاني التي شهدت نجاحا كبيرا بينهما.

أعمال فنية شاركت بها الفنانة وردة 

وشاركت الفنانة وردة خلال مشوارها الفني في 6 أفلام و3 مسلسلات منها فيلم ألمظ وعبده الحامولي وأميرة العرب مع رشدي أباظة وفؤاد المهندس و«صوت الحب وحكايتي» وأيضا «آه يا ليل يأزمن» و«ليه يا دنيا» وشاركت في مسلسل أوراق الورد ثم مسلسل الوادي الكبير، والنهاية كانت مع مسلسل آن الأوان. 

رحلت الفنانة وردة الجزائرية عن عالمنا بعد أن أثرت الحياة الفنية بمئات الأغنيات الرومانسية وية، وتوفيت بمنزلها، وجرى نقل جثمانها إلى الجزائر بحضور السفير الجزائري في مصر آنذاك.