| في عيد ميلاده.. مشوار هاني رمزي بين البطولة وتقديم البرامج

يصادف اليوم، السادس والعشرين من أكتوبر، ذكرى ميلاد الفنان المصري هاني رمزي، والذي قدم العديد من الأعمال الفنية الكوميدية والدرامية والمختلفة، كما شارك نخبة كبيرة من النجوم في العمل التليفزيوني والسينمائي أبرزهم على الإطلاق سعيد صالح وحسن حسني وغيرهم الكثير من عمالقة الفن.

استطاع هاني رمزي أن يحصد لنفسه مكانة مميزة بين نجوم الصف الأول، وكان بداياته الفنية في أداء أحد الأدوار بمسرحية «أنا عايزة مليونير» والتي كانت من إخراج القدير وحيد سيف وتأليف يسري الإبياري.

مولده

عاش هاني رمزي بين أسرته في الإسكندرية، فبعد دراسته للتجارة اتجه إلى معهد الفنون المسرحية لميوله الفنية التي ظهرت في سن مبكرة، والتي جعلته فيما بعد مؤهلا لأداء العديد من الأدوار ومن ثم عمل مجموعة من الأفلام كبطولة مطلقة.

أعماله الفنية

شارك هاني رمزي في تمثيل العديد من الأدوار المختلفة، وذلك من خلال المشاركة في مجموعة من الأفلام منها صعيدي في الجامعة الأمريكية، همام في أمستردام، الرجل الغامض بسلامته، توم وجيمي، سامي أكسيد الكربون، وغيرها من الأفلام الأخرى.

ولا يقتصر أداء هاني رمزي على الأفلام فحسب بل شارك في عدد كبير من المسلسلات، والتي أدى في بعضها دور البطولة منها مبروك جالك قلق بمشاركة النجمة غادة عادل، ورجاء الجداوي ونخبة مميزة من النجوم، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات الأخرى منها عصابة بابا وماما، عريس دليفري، إمبراطورية مين، جوز ماما، العيادة.

البرامج

كما عمل كمقدم برامج في عدد من البرامج أهمها، هاني في الأدغال وهاني في الألغام، هاني هز الجبل والتي كانت تصنف ضمن برامج المقالب.