| «قالك يا جبل ما يهزك ريح».. إيفهات مباراة الأهلي والزمالك تجتاح السوشيال

ضجة كبيرة أثارتها مباراة الأهلي والزمالك بسبب النتيجة الكبيرة التي حسم بها المارد الأحمر اللقاء بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، مما دفعت رواد السوشيال ميديا يتسارعون في ابتكار إيفهات جديدة تعبر عن فرحة الأهلاوية وحزن الزمالكاوية.

أبرز إيفهات مباراة الأهلي والزمالك على السوشيال ميديا

وسخر حساب على موقع التغريدات القصيرة، وتدعى «مروى» من فوز الأهلي الكبير بخماسية، قائلة: «حد يطمنا على الأخ اللي كان شامم ريحة فوز الزمالك على الأهلي شكله فاقد حاسة الشم وشكلها أعراض كوفيد»، وعلى الطريقة ذاتها، تداول حساب يحمل اسم «هيما» صورة لحارس الزمالك، محمد أبو جبل أثناء دخول الهدف الأول، معلقًا عليه: «قالك يا جبل ما يهزك ريح».

واستمرت السخرية على النتيجة الكبيرة للمباراة، حيث لجأت «نوران الجندي»، لاستخدام صورة للفنان محمد سعد من فيلم «بوشكاش» معلقة عليه: «لما تيجي تسلم على حد زملكاوي اليومين دول».

كما استخدمت «سماح عبدالرحمن»، مقطع فيديو من فيلم «خالتي فرنسا»، معلقة عليه: «فوز الأهلي على الزمالك 3-5 في يوم 5-11-2021، وخمسة خمسة خمسة خمسة» على غرار كلمات الأغنية التي دندنتها الفنانة عبلة كامل في الفيلم.

بينما عبرت «آية» عن حزنها، بتداول صورة «هجرس» من مسلسل الكبير أوي، معلقة عليها: «تخيل أكون كسبان 5-3 وزعلان بسبب الاستهتار».

وجدير بالذكر أن الأهلي افتتح المباراة بهدف سجله حارس الزمالك محمد أبو جبل بالخطأ في مرماه، بعدما ارتطمت الكرة في العارضة ثم اصطدمت بجسده وسكنت الشباك، وعزز المارد الأحمر بتقدمه بهدفي علي معلول ومحمد شريف في الدقيقتين 20 و25 من زمن المباراة، قبل أن يقلص مصطفى فتحي النتيجة في الدقيقة 51 من عمر اللقاء.

وبعد مرور دقيقتين أضاف أليو ديانج الهدف الرابع، قبل أن يختتم الأهلي الخماسية بأقدام التونسي علي معلول، لكن الفارس الأبيض تمكن من تقليص النتيجة مجددًا بهدفين تناول على تسجيلهما أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي في آخر 10 دقائق من اللقاء.