| قبل الاحتفال برمضان.. كرنفال وهدايا للأطفال فى يوم اليتيم الفرحة فرحتين

فرحة الأطفال باستقبال شهر رمضان تتضاعف بالاحتفال بيوم اليتيم، حيث قرر كثير من الجهات الخيرية الانطلاق إلى المتنزهات فى أول «جمعة» من شهر أبريل، وتنظيم حفلات وأنشطة ترفيهية، لرسم البسمة على وجوه صغار حُرموا من الأهل والحنان.

«زيارتهم مش مرة فى السنة»، دعوة أطلقها فريق «صناع البسمة»، عندما لاحظ تركيز معظم الناس على زيارة الأيتام والاحتفال بهم فى أول «جمعة» من أبريل، لذلك يقوم بزيارة دور الأيتام وتنظيم الاحتفالات والرحلات لهم طوال العام.

«هذا العام قررنا تنظيم كرنفال يوم اليتيم فى نادى نقابة المحامين، واستضافة حوالى 100 يتيم، وعمل فقرات ترفيهية متنوعة، وهذا حقهم علينا»، يقولها فوزى نصيف، مؤسس الفريق، موضحاً أنهم اعتادوا منذ نشأة الفريق قبل أكثر من عشر سنوات على الاحتفال بيوم اليتيم، بزيارة العديد من دور الأيتام، وإقامة كرنفالات لهذه المناسبة خصيصاً، ويرتكز هدف الزيارات والاحتفالات على رسم البسمة على وجوه الأيتام، وإيصال رسالة لهم أننا لن ننساهم وأنهم ليسوا وحدهم.

أطفال دار «محمد عماد راغب» كانوا من بين المدعوين لاحتفالية يوم اليتيم واحتفالات سابقة، ما دفع نوزاد عبدالرازق، رئيس مجلس أمناء الدار، للتعبير عن شكره وسعادته بالفعالية، قائلاً: «نشكر الفريق على دعمه الدائم لأطفال الدار، ومشاركتهم جميع المناسبات، ولا يقتصر احتفاؤهم بهم على يوم واحد فى السنة، ولكن يحتفلون بجميع الأعياد والمناسبات مع أطفالنا، كعيدى الفطر والأضحى، رأس السنة الهجرية والميلادية، عيد الطفولة وشهر رمضان المبارك»، موضحاً أن الفريق يزين الدار بما يتلاءم مع المناسبة، وأنه بالفعل سفير للسعادة والبهجة. «يلّا بينا نجهز يوم اليتيم.. لو حضرتك تعرف طفل يتيم من سن 5 إلى 12 سنة فى محيط القاهرة والجيزة تواصل معنا، هيكون يوم ترفيهى للأطفال، محتاجين مشاركتكم ودعمكم»، دعوة أطلقتها مؤسسة «كونوا رحماء» للخدمات والرعاية، حيث أوضح ألبير ناجح، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، حرصهم على إسعاد الأطفال فى يوم اليتيم وطوال العام: «نخدم أطفال اللاجئين الأفارقة بتأجير مكان وتنظيم أنشطة ترفيهية ومنح الأطفال هدايا ووجبات شهية، وهذا العام قررنا الاحتفال فى كنيسة بمنطقة مصر القديمة، بها حديقة وألعاب، بما يسمح بانطلاق الأطفال».