| قبل نتيجة الثانوية العامة 2022.. خطوات مهمة لاختيار الكلية المناسبة

ما بين التفكير في الدرجات وكيفية توظيفها في اختيار الكلية والرغبة في الالتحاق بالمكان الذي يعبر عن الموهبة، يتزايد البحث قبل نتيجة الثانوية العامة 2022، عن الخطوات الهامة الواجب معرفتها حول تنسيق الجامعات والطرق الصحيحة لاختيار المكان المناسب لاستكمال الدراسة. 

قبل نتيجة الثانوية العامة 2022.. إزاي تختار الكلية؟

أشرف البهي، مدرب التنمية الذاتية وإعداد القادة، أوضح بعض الخطوات التي يجب أن يتبعها الطلاب قبل نتيجة الثانوية العامة 2022، من بينها التأني والهدوء في اختيار الكلية المناسبة وعدم التسرع حتى لا يحدث تغيير للمكان، لافتًا في تصريحات تلفزيونية إلى أن الإحصائيات تكشف أن 40% من طلبة الجامعات في السنة الأولى على مستوى العالم العربي يغيرون مجال دراستهم. 

ومن بين الخطوات المهمة لاختيار الكلية المناسبة قبل ساعات من معرفة نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس، هي التيقن من أنه لا يوجد ما يسمى بكليات القمة فلابد من أن يقتنع الجميع أن لا يجب تحكم المجموع في اختيار الكلية. 

ماذا يفعل الآباء قبل نتيجة الثانوية العامة؟ 

ومن بين النصائح المرتبطة بالآباء قبل نتيجة الثانوية العامة، إعطاء مساحة للأبناء وحرية الاختيار في الكلية المناسبة، فضلًا عن الإرشاد والتوجيه بأهمية الشهادة وعدم وضعها على الحائط، وذلك قبل ساعات من الإعلان النتيجة، حيث  كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الانتهاء تمامًا من إعدادها.

وتتيح «» لجميع الطلاب، إمكانية الاستعلام عن النتيجة وذلك عبر الدخول على الرابط natega.elwatannews.com وتسجيل البيانات، ثم انتظار وصولها إليهم فور ظهورها.