| قبل وليد مهساسا الجزائري.. حكاية قطة قبلت وجه الشيخ أسامة الأزهري

مع تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول مقطع فيديو يُظهر صعود قطة على كتف القارئ الجزائري وليد مهساس، وهو يؤم المصلين بأحد المساجد أثناء صلاة الترويح، تداول البعض عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعض الصور المرتبطة بالقطط، التي ظهرت بجوار الشيخ أسامة الأزهري، في عدد من المجالس الدينية، بينها قطة قبلت وجهه. 

قطة قبلت وجه الشيخ أسامة الأزهري

وعن كواليس اللقطة الموثقة للشيخ أسامة الأزهري لحظة تقبيل خده، سبق وحكى تفاصيلها في برنامج «مساء dmc»، مع الإعلامي رامي رضوان، قائلا: إن «الصورة تم التقاطها في عام 2008، وكانت عند بداية الدرس في رواق الأتراك بالجامع الأزهر الشريف، تحديدا في الساعة السابعة صباحا».

وحكى الشيخ أسامة الأزهري، لحظة ظهور القطة عند مدخل الباب واقترابها منه بالتدريج، واتجاهها ناحية الكرسي، ليوقف وقتها حديثه مع متابعة الطلاب في ترقب.

بعدها اقتربت القطة من الشيخ، وصعدت المنضدة، واقتربت من وجهه، ووضعت شفتيها على خده في مشهد هز قلب الشيخ الأزهري، معلقا على هذا الأمر: «ضعيف أمام هذه الكائنات».

أسامة الأزهري يداعب قطة

كما انتشرت لقطة بعد ذلك للشيخ أسامة الأزهري، وهو يداعب قطة دخلت مجلسه، وصعدت إلى منضدة بجواره، في مشهد وثقه طلابه، ونشروه عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكان بعد أعوام من لقطة تقبيل القطة له.

تلك اللقطات المرتبطة بالحيوانات الأليفة، أعاد نشرها مرة أخرى عبر منصات التواصل الاجتماعي، تزامنا مع مقطع الفيديو الخاص بالإمام الجزائري.