| قطيع قرود يهجم بشراسة على الطفل «وسيم» في السعودية

خرجا من المنزل للهو كعادتهما، والابتسامة لا تفرق وجهيهما على الإطلاق، فببراءة الأطفال التي تسيطر عليهما أمسكا بيد بعضهما وما أن خطا خارج البيت ببضع خطوات حنى أصيب الأخ وشقيقته بالفزع والرعب، بعد تعرض الصغير البالغ من العمر 3 سنوات لهجوم حاد من قطعان قرود، مما تسبب في إصباته بجروح حادة.

يحكي نايف عبدالله الزهراني، والد الطفل وسيم ذو الثلاثة أعوام، أنه وشقيقته البالغة من العمر 10 أعوام، عند خروجهما من المنزل بحي العزيزية في محافظة المخواة بالمملكة العربية السعودية، فوجئا بهجوم قطعان من القرود بشراسة ووحشية، ما تسبب في إصابة الطفل بجرح في الفخذ، وأنقذته شقيقته بأعجوبة من أن يصبح ضحية للحيونات الشرسة، بحسب صحيفة «سبق» السعودية.

 نقل «وسيم» إلى مستشفى المخواة العام وتنويمه

«حاولت القرود اختطاف ابني إلا أن ابنتي نجحت من إنقاذ شقيقها من مصير مظلم»، هكذا أوضح الأب، وجرى نقل «وسيم» إلى مستشفى المخواة العام وتنويمه، بغرض العلاج والملاحظة، ومن ثَم خياطة الجرح الذي سبّبته له القرود، لكن ما يزال الشقيقان يعانيان من حالة نفسية سيئة ورعب بالغ.

وتابع «الزهراني» عن الهجوم الشرس الذي تعرض له طفليه: «هذه القطعان الكبيرة من القردة، وهذا المنظر الذي يهدّد أبناءنا نعانيه باستمرار ويمثل خطرا على أبنائنا، خصوصا مع احتمالية عودة الدراسة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية، كما يصادف فترات الصباح الباكر أكبر تجمعات للقرود وأشرسها؛ مهددةً كذلك البيئة والصحة، وقطاع السياحة في المنطقة، الذي يعد رافدا اقتصاديا للوطن والمواطن وتوليه الدولة اهتماما كبيرا».

مناشدة المسؤولين بمحاربة القرود

«أعمل في الحد الجنوبي مع أبطال ، وأخاف كثيرا على أطفالي من القرود، وأنا في واجب الدفاع عن بعيدا عنهم، نناشد المسؤولين في الجهات المختصّة محاربة هذه القرود التي تهدّد حياة أبنائنا وصحتهم»، بتلك الكلمات برر الأب خوفه على أطفاله في أثناء غيابه عن المنزل بسبب عمله، مطالبًا بحمايتهم.