| «كابونجا» يستعد لسحب قاطرة عملاقة وزنها 700 طن بأسنانه في السويس

يستعد المصارع بطل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أشرف كابونجا، لسحب قاطرة ضخمة في قناة السويس يصل وزنها إلى 700 طن بأسنانه، في تحد جديد لكسر رقم آخر في موسوعة جينيس، وذلك بسبب رغبته في تحطيم الأرقام القياسية التي سجلها من قبل أو تلك التي حققها آخرون.

وقال أشرف كابونجا، إنه يستعد لعملية سحب إحدى القاطرات العملاقة التي تسحب السفن حال تعرضها للشحوط في قناة السويس، وذلك بحسب حديثه لـ«».

«كابونجا»: السفينة بوزن 700 طن

وأكد أشرف كابونجا ان القاطرة التي ينوي سحبها من أثقل القاطرات الموجودة في هيئة قناة السويس، واختارها خصيصُا من أجل كسر الرقم القياسي المسجل باسم مواطن أوكراني بوزن 614 طنًا.

وأضاف خلال حديثه لـ«»، أن الرقم القياسي الذي ينوي تسجيله، سيزيد عن 700 طن للقاطرة الموجودة في قناة السويس، ومن المفترض تحديد موعدًا لسحب القاطرة خلال الأيام المقبلة بعد انتهاء فترة التدريبات.

وأكد «كابونجا» أن الهيئة العامة لمترو الأنفاق حددت عملية سحب جديدة للمترو عصر الخميس المقبل، بهدف كسر رقم آخر في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مشيرًا إلى أنه سيجر قطارًا بوزن 220 طنًا حسبما حددت موسوعة جينيس في اشتراطها لكسر رقم الأسترالي جوردان ستيفن والذي سجل 203 أطنان في ماونت باركر جنوب أستراليا في يناير العام الماضي.

«كابونجا» يسحب مترو الأنفاق الخميس المقبل 

وأشار «كابونجا» إلى أن الحدث سيحضره 20 طفلًا من مستشفى سرطان الأطفال 57357، بالإضافة إلى 50 سيدة من مرضى السرطان بإحدى جمعيات محاربة السرطان.

ووجه كابونجا الشكر لوزير النقل الفريق كانل الوزير والعميد حسام السيسي مدير مكتب الفريق وأحمد بكير المتحدث الرسمي لمترو الانفاق والمهندس أحمد عبد الباري مدير عام ورشة شبرا الخيمة.