| كرة نارية مشتعلة تضيء السماء في اليابان.. ماذا يحدث؟

كرة نارية مشتعلة تضي السماء، حالة من الجدل والترقب فرضت نفسها على مواقع التواصل الاجتماعي في اليابان، قبل أن يعلن فرع المرصد الفلكي ي لليابان في مدينة إيشيجاكي التابعة لمحافظة أرخبيل أوكيناوا، عن رصد خطوط من الضوء مساء الأربعاء، لاحظها العديد من السكان ومستخدمو الإنترنت، مؤكدا أنه حطام صاروخ صيني أطلق إلى الفضاء.

وانتشر مقطع فيديو يظهر كرة من النار في السماء تتحرك ببطء في الليل، حدثت هذه الظاهرة في الساعة 8:33 مساء الأربعاء الماضي (11:33 بتوقيت جرينتش)، ولاحظها العديد من السكان ومستخدمو الإنترنت، بحسب موقع «لبراسيا» الفرنسي.

كرة النار أشبه بالنيزك

كرة النار كانت أشبه بدرب طويل من الضوء المتوهج، مثل النيزك الذي يشق وينير سماء الليل في جزيرة أوكيناوا اليابانية.       

وعلق مصدر في مقر المرصد الفلكي ي الياباني (NAOJ)، على حقيقة هذا النجم اللامع الذي سطع في سماء إيشيجاكي بأرخبيل أوكيناوا، قائلا «هذه السرعة البطيئة وخيوط النور المضيء ترتبط بدخول حطام صاروخ إلى الغلاف الجوي». 

ربما سقط الحطام في المحيط

وأضاف المصدر أنه «مما استخلصناه من معلومات فقد يكون الحطام ناتج عن صاروخ أطلقته الصين في نوفمبر، وتشير المعلومات إلى أن جزءًا من الصاروخ كان سيعود إلى الغلاف الجوي في نفس الوقت تقريبًا». وتابع قائلا، بأن «الحطام سقط على الأرجح في المحيط ولا يشكل أي خطر».

وعلى أي حال، لم تمنع هذه الإفادة التي قدمها المرصد الفلكي ي لليابان، من حالة الجدل والاهتمام الكبير من قبل مستخدمي الإنترنت لهذه المشاهد التي زينت السماء في إيشيجاكي، وكتب أحدهم على تويتر أن كرات النار هذه تشبه «شجرة أزهار الكرز الباكية».