| كسوف الشمس في باكستان 2022.. ظاهرة كونية مميزة تحدث سنويا

سماء مصر والعربي، على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الثلاثاء المقبل، إذ يشهد العالم كسوفًا جزئيًا للشمس يبدأ في الواحدة ظهرا تقريبًا،  ومن المقرر انطلاق ظاهرة كسوف الشمس في باكستان 2022  خلال شهر أكتوبر الجاري، وحتى نهايته في تمام الساعة 3:44 مساء.

ولا يستطيع الجميع أن يلاحظ حدوث هذه الظاهرة، إذ أن القمر يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس، بحسب ما ذكره أشرف تادرس رئيس قسم الفلك السابق‏ لدى ‏المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية على صفحته الرسمية على «فيسبوك».

تفاصيل ظاهرة كسوف الشمس في باكستان 

ينتظر محبي الطبيعة الخلابة إحدى الظواهر الكونية التي تحدث كل عام في دولة باكستان، وهي ظاهرة كسوف الشمس في باكستان 2022 ، والتي من المقرر أن تكون في أكتوبر الجاري.

ومن المحتمل أن تصادف يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 أكتوبر؛ حيث أن كسوف الشمس في باكستان 2022 سيكون بشكل جزئي في عدد من مناطق أوروبا، وجزر الأورال غرب سيبيريا والشرق الأوسط، وغرب آسيا ومن شمال شرق إفريقيا،ويتجه فيما بعد إلى الشرق نحو كازاخستان و باكستان.

موعد كسوف الشمس في باكستان 2022

ويظهر كسوف الشمس في باكستان 2022 في تمام الساعة الواحدة ظهرا من مساء يوم الثلاثاء، وتصل ذروة الظاهرة في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، إذ أن الكسوف الجزئي للشمس يغطي قرص القمر بنسبة تصل إلى 86% من الحجم الكلي للقمر، أما بالنسبة لاحتجاب قرص الشمس تصل النسبة إلى 43% و ينتهي في تمام الساعة 3:44 مساء.

وعن مدى رؤية كسوف الشمس في باكستان 2022 ومدته يعتمد بشكل كبير على أبعاد المكان، وفقا لما أوضحته وكالة ناسا.