| كل ما تريد معرفته عن مرض الحصان الحزين بعد تحذير من خطورته.. أصاب 3 أشخاص

كل ما تريد معرفته عن مرض الحصان الحزين، كلمات تصدرت محركات البحث على موقع «جوجل» الشهير، بعد تحذير السلطات الصحية في ألمانيا من خطورة المرض النادر الذي أصبح يصيب الأشخاص.

وأصدرت السلطات الصحية في ألمانيا تحذيرًا من خطورة المرض، بعد اكتشاف حالة جديدة من مرض نادر جدًا يعرف باسم مرض بورنا، ويطلق عليه اسم مرض الحصان الحزين، وفقا لما ذكرته صحيفة «إكسبريس» البريطانية، الأمر الذي أثار حالة من الذعر لدى المواطنين، لذلك نرصد لكم في التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن مرض الحصان الحزين.

كل ما تريد معرفته عن مرض الحصان الحزين

ويأتي هذا المرض المميت من فيروس مرض بورنا «BDV»، وهو متلازمة عصبية معدية تصيب الحيوانات ذوات الدم الحار، حيث أعلنت السلطات المحلية في ألمانيا، يوم الثلاثاء، عن إصابة شخص من منطقة مولدورف أم إن.

وعلى الرغم من أن هذا المرض قاتل للغاية، إلا أنه نادر جدًا، ولم يُكتشف سابقًا إلا بعد بضع مرات من ظهوره في ألمانيا في أواخر القرن التاسع عشر، في مقاطعة بافاريا، عندما تم الإبلاغ عن حالتين أخريين من الفيروس الذي أصاب البشر، خلال السنوات الثلاث الماضية.

خطورة مرض الحصان الأسود

يمكن أن يسبب مرض الحصان الأسود، التهابًا في الدماغ بعد الإصابة، ما يؤدي إلى الوفاة في جميع الحالات تقريبًا، بينما يعاني الناجون من الفيروس بأضرار طويلة الأمد.

يمكن لفيروسات مرض بورنا التي تأتي في متغيرات من النوع 1 والنوع 2 ، أن تؤثر على مجموعة كبيرة من الثدييات بخلاف البشر.

وتم اكتشاف BDV-1 وBDV-2 سابقًا في الخيول والماشية والأغنام والكلاب والثعالب، وفي عام 1995، تمكن الباحثون من عزل BDV-1 من القطط في السويد التي عانت من مرض مذهل، وبعد ذلك تم اكتشاف المرض أيضًا في القطط باليابان والمملكة المتحدة.

وقد ينتهي الأمر بالمرضى المصابين بمرض بورنا بالتهاب السحايا، وهي عدوى تصيب الأغشية الواقية التي تحيط بالمخ والحبل الشوكي.

وبحسب «NHS»، يمكن أن يؤثر التهاب السحايا على أي شخص، ولكنه أكثر شيوعًا عند الرضع والأطفال الصغار والمراهقين والشباب، ولحسن الحظ، يتوفر عدد من اللقاحات التي يمكن أن توفر بعض الحماية ضد أمراض الدماغ.