| كنوز الله في يوم الجمعة.. 4 وصايا عليكم اتباعها: منها ساعة الاستجابة

يوم الجمعة، أفضل أيام الأسبوع عن الله عز وجل، فهو خير يوم طلعت فيه الشمس ويعد بمثابة عيد في الأرض والسماء، وخصه سبحانه وتعالى بساعة مستجابة للدعاء، حسبما أشار إليه الدكتور رمضان عبدالرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف، خلال فيديو نشره عبر منصته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

4 وصايا في يوم الجمعة 

وخلال الفيديو الحامل عنوان «كنز من كنوز الله في يوم الجمعة.. اغتنموه»، أشار عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية إلى مجموعة من الوصايا التي يجب على المسلم اتباعها خلال اليوم، وهي..

– الإكثار من الصلاة على سيدنا رسول الله صل الله عليه وسلم، حيث تعد الصلاة معروضة على النبي ومن شأنها جمع خير الدنيا والآخرة.

وقَالَ رسُولُ اللَّهِ: إِنَّ مِنْ أَفضَلِ أَيَّامِكُمْ يَوْم الجُمُعَةِ، فأَكثروا عليَّ مِنَ الصَّلاةِ فِيهِ، فَإِنَّ صَلاتَكُمْ مَعْروضَةٌ عليَّ

– التطيب والتعطر والتزين لهذا اليوم الجميل.

– الحرص والبحث عن ساعة الإجابة في يوم الجمعة، فعن أبي هريرة، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ذَكَرَ يَوْمَ الجُمُعَةِ، فَقَالَ: فِيه سَاعَةٌ لا يُوَافِقها عَبْدٌ مُسلِمٌ، وَهُو قَائِمٌ يُصَلِّي يسأَلُ اللَّه شَيْئًا، إِلاَّ أَعْطَاهُ إِيَّاه.

وعن ساعة الاستجابة، قد ذكر العالم ابن حجر العسقلاني 40 قولا أقربهم ساعتين الأولى عندما يكون الإمام على المنبر، والثانية ما بعد صلاة العصر حتى غروب الشمس.

– قراءة سورة الكهف لأنها مصدر النور والقوة وشحن الإيمان وعصمة من جميع فتن الحياة والدنيا، وعن النبي محمد، صل الله عليه وسلم: «من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له من النور ما بين قدميه وعنان السماء».