| «كواليس».. مشروع تخرج يبرز مهنة المصور الصحفي بآداب حلوان

للتصوير الصحفي دور بارز في العديد من الأحداث، خاصة المرتبطة بالحالات الإنسانية أو الأحداث المصيرية في تاريخ الأمة، كونها مهنة توثق تلك اللحظات، وعليه فكر طلاب شعبة الإذاعة والتليفزيون بالفرقة الرابعة قسم الإعلام، إلقاء الضوء على أصحاب المهنة من خلال فيلم وثائقي يشارك ضمن مشروعات تخرج طلاب كلية الآداب جامعة حلوان. 

تفاصيل مشروع تخرج «كواليس» بجامعة حلوان 

«كواليس»، هو اسم الفيلم الوثائقي المشارك ضمن مشروعات التخرج بجامعة حلوان، مستهدفا إبراز دور المصورين الصحفيين في نقل الأحداث خاصة الحروب فضلا عن إلقاء الضوء على دور المصور الحيادي ومساعدته للحالات الإنسانية الطارئة بوقت الحروب بالميدان.

كيرلس صلاح، أحد القائمين على فيلم «كواليس»، قال لـ«» إنه حرص على الاهتمام بتقديم صورة المصور الصحفي في الميدان وقت الحروب والاشتباكات القتالية حال حدوث ضرر لأحد الأشخاص المجاورين له وحرصه على نقل الصورة بوضوح وشفافية في نفس التوقيت الذي يقدم بها المساعدة نفسيا. 

وعن السبب وراء إطلاق «كواليس» على الفيلم الوثائقي، هو محاكاة الصورة المختبئة خلف الكاميرا التى لا يراها المواطنون بوضوح .

عدد أعضاء مشروع تخرج «كواليس» بلغ نحو 25 طالبا من قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الآداب جامعة حلوان، تحت إشراف عدد من أعضاء هيئة التدريس وهم الدكتور محمد محمود والدكتور سلوى عادل والدكتور إنجى رجب.

وسبق، وقالت لدكتورة سحر فاروق، رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان، في تصريحات صحفية إن أفكار المشروعات الطلابية تتسم بالتميز وتتيح الفرصة للطلاب للاستفادة من أصحاب الخبرات العملية وتوفير فرص تدريبية لهم على ما تم دراسته، مضيفة إلى أن المشروعات تعمل على تنمية فكرة العمل الجماعي ودعم روح الفريق لتقديم أفكار جديدة ومبتكرة.