| كيفية تغيير باسورد راوتر الواي فاي من الموبايل بسهولة

يحتاج مستخدمو الإنترنت عادة إلى تغيير الباسورد عبر جهاز المحمول،  لتجنب تعرض جهاز الراوتر إلى الاختراق، فلا يتطلب الأمر سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة لإتمام عملية التغيير بصورة صحيحة في دقائق معدودة، لذا نستعرض كيفية تغيير باسورد راوتر الواي فاي من الموبايل.

كيفية تغيير باسورد راوتر الواي فاي من الموبايل

خطوات بسيطة يمكن للشخص اتباعها لتغيير باسورد الراوتر الخاص به، لتسهل عليه تبديلها في أي وقت لا يستغرق الأمر سوى مجرد بعض الدقائق، للتعرف على كيفية تغيير باسورد راوتر الواى فاى من الموبايل، وبحسب موقع «Aitnews» هناك بعض الخطوات اللازمة لإتمام هذه العملية من أجل كيفية تغيير باسورد راوتر الواي فاي من الموبايل.

– التأكد من اتصال هاتفك بالإنترنت لإتمام عملية تغيير الباسور بنجاح.

– الدخول إلى صفحة الإعدادت بالراوتر الخاص بك، ويتطلب ذلك منك إدخال «User name» و«password»، ويكونان متواجدين في المنطقة الخلفية للراوتر.

– الذهاب إلى المربع المتواجد أمام كلمة «WPA- pre shared Key»، ويجب أن يتآلف الباسورد الخاص بـ«الواي فاي»، من 8 عناصر على الأقل، سواء حروف أو أرقام أو رموز.

– تغيير الـ«password» الخاص بصفحة إعدادات الدخول للراوتر، بالضغط على كلمة «Maintenance» في اليسار، ثم إدخال «password» القديم والجديد، وتأكيده مرة أخرى.

طريقة أخرى من كيفية تغيير باسورد راوتر الواي فاي من الموبايل

– فتح متصفح جوجل كروم على هاتفك، وكتابة 192.168.1.1 في شريط عنوان المتصفح.

–  كتابة admin في خانة اسم المستخدم وإدخال الباسورد الافتراضي للراوتر بشكل مبدئي، ضمن كيفية تغيير باسورد راوتر الواي فاي من الموبايل.

– الذهاب إلى قائمة  Basic على يسار الصفحة، ثم انقر على خيار WLAN المخصصة لضبط إعدادات الواي فاي.

– الضغط علىWPA pre-shared key، ثم قم بكتابة الباسورد الجديد.

– العمل على تغيير اسم شبكة الواي فاي، بكتابة الاسم داخل المربع بجوار الاختصار SSID.

– بعد الانتهاء اضغط على زر Submit أسفل يمين الشاشة لحفظ الإعدادات ضمن كيفية تغيير باسورد راوتر الواي فاي من الموبايل.