| كيف تفتح شنطة السفر إذا نسيت الرقم السري؟.. جرب هذه الخطوات الآن

تخيل أنّك قد وصلت للتو إلى فندقك في مدينة خارج مدينتك أو بلدك الأصلي، وبعد رحلة طويلة تضع حقيبتك على السرير وتبدأ تدوير العجلات المرقمة للقفل المكون من 3 أرقام ببطء، ثم تضغط على الزر للوصول إلى متعلقاتك لكن دون جدوى، وعلى ما يبدو أنّك نسيت كلمة المرور، لتظل علامات السوستة المعدنية محاصرة بقوة في القفل، الأمر الذي قد يجعلك تلجأ إلى كسرها أو إتلافها.

فتح حقيبة السفر برقم سري

إقفال أمتعتك أمر يحدث حتى لأكثر المسافرين خبرة في وقت أو آخر، لكن لحسن الحظ فإنّ الأقفال المركبة المكونة من 3 أرقام والمعتمدة من TSA والمستخدمة من قبل العلامات التجارية مثل Samsonite وEastpack وAntler وAmerican Tourister سهلة الفتح دون إتلاف القفل أو الشنطة وبدون أي أدوات خاصة.

وفي حال كنت تمتلك هذا النوع من الشنط، كل ما عليك أن تنظر جيدًا إلى القفل من الأعلى لتلاحظ وجود قرص صغير على جانب واحد من العجلات الثلاثة المرقمة، وإن لم تتمكن من رؤية الأقراص يمكنك استخدام كاميرا هاتفك المحمول مع تشغيل الفلاش والتكبير لرؤية الأقراص بشكل أكثر وضوحًا.

وبحسب موقع «barcelona lowdown» يمكنك البدء من أول عجلة مرقمة، ثم تدويرها بنقرة واحدة في كل مرة حتى ترى فتحة في القرص، وبمجرد أن تصطف فتحة العجلة الأولى، كرر العملية للرقم الثاني والثالث حتى تصطف الفتحات الثلاثة.

كرر الخطوات حتى تحصل على الرقم الصحيح

بمجرد اصطفاف الفتحات الثلاثة اقلب حقيبة السفر حتى تتمكن من رؤية الأرقام بوضوح، ثم قم بتحريك العجلات الثلاث كل عجلة بمقدار حركة واحدة وجرب أن تضغط على زر الفتح، ثم كرر هذه العملية حتى تصل إلى الأرقام الصحيحة وعندها تفتح الشنطة بسهولة.

@technology..life How to Unlock When Forgotten Luggage Lock Code?#diy #tuy #luggagelock #Lock #suitcase #password #forget original sound – @Address book friend

إذا لم يعمل أي من الرموز التي أدخلتها، فيجب عليك التحقق من ترتيب الفتحات الموجودة على العجلات بشكل صحيح. فعادة ما يكون هناك موضعان حيث تظهر الفتحات، لذا عليك أن تتأكد من اصطفاف الشقوق الثلاثة في نفس الموضع، وعند فتح الحقيبة تظهر أمامك الأرقام الثلاثة التي قد وضعتها سابقًا ونسيتها، وحينها يمكنك تعيين 3 أرقام جديدة وتدوينها حتى لا تنساها مرة أخرى.