| كيف تفقد الكرش بسهولة في 5 خطوات.. «هتخس من غير ما تحس»

برودة الجو والمكوث لفترات طويلة في البيت، تجعل هناك رغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام دون بذل مجهود لحرقها، ليظهر «الكرش» الذي يسعى الكثير من الأشخاص إلى تجربة وصفات عديدة للتخلص منه نهائيًا، والوصول إلى وزن مثالي يساعدك في ممارسة حياتك بصورة طبيعة.

5 وصفات طبيعية تساعدك على التخلص من الكرش نهائيًا

وهناك عدد كبير من المشروبات المنزلية التي تساعد على التخلص من الكرش نهائيًا، نرصدها لكم خلال التقرير التالي، وفقا لما ذكرته «العربية».

عصير الليمون

يعد من المشروبات الأساسية التي يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي، للتخلص من الكرش نهائيًا، لاحتوائه على فيتامين «سي» ما يساعد على إذابة الدهون بشكل طبيعي؛ إذ يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد على فقدان الوزن بصورة تدريجية للتخلص من الكرش نهائيًا.

القرفة مع العسل

من الوصفات المنزلية التي يمكن تناولها كل صباح، لتساعدك في التخلص من الدهون المتراكمة بصورة طبيعية، بمجرد إضافة رشة من القرفة إلى قليل من الماء الدافئ المحلى بالعسل الأبيض الذي ثبت فاعليتهما معًا في التخلص من الوزن وفقدان «الكرش»، ليصنف على كونه من أفضل المشروبات الصحية التي تساعد على حرق الدهون.

ماء الكمون

إضافة الكمون إلى الماء المغلي وتناوله يساعد على التخلص من الدهون الزائدة، إذ يساعد الكمون على تسريع عملية التمثيل الغذائي التي تساهم بدورها في إنقاص الوزن بشكل تدريجي، إلى جانب تعزيز حرق الدهون التي تتراكم في كل مرة، ليتكون الكرش الذي يمكنك التخلص منه بتجربة هذه الوصفة الفعالة، فالماء الدافئ يعرف عادة بقدرته على طرد السموم من الجسم وزيادة معدل حرق الدهون.

عصير الصبار

يساهم عصير الصبار في التخلص من الدهون المتراكمة أعلى البطن، إذ توصلت مجموعة من الأبحاث إلى فاعلية عصير الصبار، وتأثيره على عملية التمثيل الغذائي للدهون والسكر في الجسم، التي تمنع بدورها من تراكم دهون البطن والتخلص من الكرش نهائيًا.

الشاي الأخضر

يعمل الشاي الأخضر على التخلص من الكرش نهائيًا عند تناوله بشكل منتظم، إذ يساعد في إنقاص وزن الجسم بشكل تدريجي إلى جانب تأثيره على مؤشر كتلة الجسم التي تعرف بـBMI، وعلى هذا يساعد الشاي الأخضر في تقليل معدل تراكم دهون البطن.

وصفة الكوسة المشوية 

توجد مجموعة من الوصفات المنزلية التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الوزن الزائد، لذا يمكن الاعتماد على الخضروات بشكل أساسي، باعتبارها غنية بالفوائد إلى جانب قلة سعراتها الحرارية، وفقا لما ذكره محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، خلال حديثه لـ«»: «الكوسة من الوصفات اللي يمكن تناولها بدون إضافة مادة دهنية، فبمجرد دخولها الفرن وشويها وتتبيلها، وتناولها بالملعقة دون استخدام الخبز، يحصل الجسم على السعرات الحرارية  التي يحتاجها، وتساعد بدورها في إنقاص الوزن تدريجيًا».

ونوه «الحوفي» إلى ضرورة البعد عن الأطعمة المقلية، لأنها تساعد على إنقاص الوزن، بالإضافة إلى تناول المشروبات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الكرش نهائيًا، لكن مع مراعاة عدم إضافة السكر لها: «ممكن نشرب العصائر بمختلف أنواعها لكن نخلي بالنا من السكريات، ووجبة الإفطار تحتوي على ألبان خالية الدسم مثل البيض المسلوق، وجبن خالي الدسم وزبادي خالي الدسم أيضا».