| كيف تم رسم الكرة الأرضية أعلى الملعب الأولمبي في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو

خطف حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 أنظار الملايين حول العالم، حيث بدأت مراسم الحفل في تمام الثامنة مساء بالتوقيت المحلي لليابان أي في الساعة الواحدة ظهر اليوم بالتوقيت المحلي للقاهرة، وجاء حفل افتتاح أولمبياد طوكيو بعد تأجيل لمدة عام كامل بسبب فيروس كورونا المستجد، وأكثر ما جذب انتباه الجميع هو كيف تم رسم الكرة الأرضية أعلى الملعب الأولمبي؟ وهو السؤال الأكثر بحثا حاليا.

وتجيب «» عن سؤال كيف تم رسم الكرة الأرضية أعلى الملعب الأولمبي في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو بعدما أصبح السؤال الأكثر بحثا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر العالم، بحسب الحساب الرسمي لألعاب الأولمبياد عبر تويتر.

كيف تم رسم الكرة الأرضية أعلى الملعب الأولمبي؟

وأجابت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية عن سؤال كيف تم رسم الكرة الأرضية أعلى الملعب الأولمبي في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو عبر الحساب الرسمي على «تويتر»، بأنه تم استخدام أكثر من 1000 طائرة درون لرسم الكرة الأرضية.

وشرح الحساب الرسمي لألعاب الأولمبياد في تغريدته على تويتر، أنه تم رسم الكرة الأرضية أعلى الملعب الأولمبي في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو عبر 1824 طائرة درون أضاءت السماء لتشكل في مجموع ها الرمز العالمي للكرة الأرضية والتي أضاءت سماء الملعب الأولمبي اليوم.

حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

 وبدأ حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، بعرض فيديو لأشكال هندسية مختلفة وتحولت الأشكال تدريجيا إلى رمز الملعب ي، ويسلط حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020، الضوء على عظمة اليابان وثقافتها الغنية وإرثها، بعد عام مظلم من توقف كامل للنشاطات الرياضية حول العالم بسبب جائحة كورونا المستجد بحسب موقع «business-standard».

كما مُنع السكان المحليون الذين كانوا يتجولون حول الاستاد ي من الوصول بسبب حظر السيطرة على الجماهير للوقاية من كورونا، وحضر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو عدد قليل من الفرق الرياضية المتنافسة، إذ شارك 19 رياضيا هنديا من بينهم الملاكم الشهير إم سي ماري كوم وقائد فريق الهوكي للرجال مانبريت سينغ، إلى جانب ستة مسؤولين، بالإضافة إلى نحو 228 متسابقا.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، بأن الألعاب الأولمبية الصيفية 2020، ستكون مختلفة عن الألعاب السابقة.