| لأصحاب هواتف آيفون.. لا تسمي شبكتك بهذا الاسم: يقطع الاتصال بالواي فاي

عادة ما تحدث مشاكل مرتبطة بالهواتف الذكية تجعل الخبراء يبدأون في البحث عن ماهية المشكلة، ولعل آخرها اكتشاف مجموعة من الباحثين الأمنيين تعرض الهواتف الذكية «آيفون» بالأخص لمشكلة مرتبطة باتصال شبكة الإنترنت اللاسلكية الـ«واي فاي»، مرجحين أنها تحدث نتيجة للتسمية الغريبة. 

تفاصيل التسمية الخاطئة لشبكات «واي فاي»

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك» نقلا عن Apple Insider، فقد اكتشف كارل شو، الباحث الأمني أن التسمية الخاطئة يكسر شبكة «الواي فاي» بأجهزة شركة «آبل» سواء «آيفون» أو «آيباد». 

ونشر الباحث الأمني مقطع مصور عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة «تويتر» دليلا على ما يقوله؛ إذ أوضح أنه عند تسمية شبكة «الواي فاي» المنزلية باسم «٪ p٪ s٪ s٪ s٪ s٪ n»، سيفقد الهاتف القدرة على الاتصال بالإنترنت. 

وأوضح الباحث الأمني، إمكانية حل ذلك العيب عن طريق إعادة تعيين إعدادت الشبكة مجموعة من الخطوات وهي «الإعدادات، عام، إعادة تعيين، إعادة تعيين إعدادات الشبكة»، مشيرا إلى أن لا يوجد سبب واضح من وراء حدوث المشكلة.

ولكن تكهن موقع Bleeping Computer أنه قد يكون بسبب عيب في تنسيق السلسلة حيث كان يخلط نظام تشغيل «آبل» بين إدخالات ٪ وأوامر البرمجة والمتغيرات، لافتا الباحث الأمني كارل شو، إلى أنه اختبر الخطأ مع نظام تشغيل «آي أو إس 14.4.2».

وعادة ما ينصح خبراء الأمن بضرورة اختيار اسم مفهوم لشبكة الإنترنت اللاسلكية بالمنزل، منعا لتعطل شبكة «الواي فاي» على هواتف آيفون.