| «لؤي» يطلق أول عربة «سوشي فراخ» في أسوان: القطعة بـ10 جنيهات

رغب لؤي أحمد صاحب الـ24 عامًا، ابن قرية الرغامة التابعة لأسوان، إدخال فكرة تقديم «السوشي» على طريقته الخاصة عبر عربته الصغيرة، فلم يكن الأمر معتادا عليه من قبل أهالي «بلاد الذهب»، إلا أن حماسه وإصراره دفعه إلى المجازفة لتنفيذ مشروعه، ليلمس نجاحه وينال إعجاب الجميع.

يقول «لؤي» لـ«»، إنّ فكرته بدأت منذ وقت مبكر، إذ عمل في البداية داخل أحد المطاعم بالقاهرة، وتعلم كل ما يتعلق بـ«السوشي»، الأمر الذي دفعه إلى الاستقلال بنفسه: «قررت نقل فكرة صناعة السوشي من القاهرة لأسوان، في البداية لقيت صعوبات كتير جدًا، بس تدريجيا الأمر اختلف وقدرت أنجح في مشروعي».

أول عربة لبيع السوشي في أسوان

تمكن الشاب العشريني من تحقيق المعادلة الصعبة، وأطلق أول عربة لبيع «السوشي» بأسوان، ولم يكتف بهذا فحسب بل إنه طور من الأمر كثيرًا، وأدخل العديد من التغيرات عليه: «فيه فكرة معروفة عن السوشي إنه سمك نيء، أنا قدرت أعمل سوشي فراخ للناس اللي مش بتحب تجرب الأسماك، والحمد لله الفكرة عجبت ناس كتير جدًا» وفقا لـ«لؤي».

تعرض «لؤي» للعديد من المواقف المحبطة خلال عمله على عربة السوشي، أصعبها كان قراره المشروع، معلنًا عن رغبته في كتابة «بوست» على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ليتفأجا بردود أفعال الناس له وتشجيعه على الاستمرار والمواصلة، ما دفعه إلى العودة لكن مع ابتكار العديد من الأفكار، منها تفعيل خدمة الطلب عن طريق الانترنت «الأونلاين» بالإضافة إلى«دراجة» يعرض عليها مأكولاته الذهبية.

طموح بلا حدود

يخاطب «لؤي» الطبقة الشعبية من الزبائن، لذا يقدم قطع السوشي بأسعار اقتصادية في متناول الأيدي، تصل إلى 10 جنيهات للقطعة الواحدة، متمنيًا إطلاق مشروع «السوشي» في كل محافظات الصعيد حتى يتعرف الجميع على المذاق الجيد لهذه النوعية من المأكولات.