| لحظة انهيار طبيبة بريطانية بسبب استهداف مستشفيات غزة: «أوقفوا إطلاق النار»

بدموع كثيرة وصوت مبحبوح، ظهرت طبيبة بريطانية في مقطع فيديو تبادله رواد منصات التواصل الاجتماعي، وهي تقرأ رسالة استغاثة لرئيس قسم الطوارئ بمستشفى الشفاء غسان أبو ستة، خلال تنظيمها وزملائها، وقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس وزراء لندن، لإعلان استيائهم من استهداف مستشفيات غزة من قِبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، حتى أنها لم تستطع القراءة وانهارت في البكاء.

انهيار طبيبة بريطانية بسبب استهداف مستشفيات غزة

ونشر أحد رواد منصة إكس (تويتر سابقًا)، مقطع فيديو يُظهر تنظيم مجموعة من الأطباء في لندن لوقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس وزراء لندن، لإعلان استيائهم ضد جرائم الحرب التي ترتكبها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، لا سيما استهداف المستشفيات، وأُرفق الفيديو بتعليق «تجمع العاملون في مجال الرعاية الصحية أمام مكتب رئيس الوزراء في لندن، رافعين لافتات تحمل أسماء أكثر من 200 طبيب قتلوا حتى الآن».

وبعد انهيار الطبيبة البريطانية في أثناء قراءتها رسالة الاستغاثة لرئيس قسم الطوارئ بمستشفى الشفاء، راح زملاؤها يحاولون تهدئتها، وبعد دقائق، استجمعت قوتها ووقفت ثانية لتُكمل قراءة الرسالة من وسط دموعها المتساقطة، وبعد إتمام القراءة، بدأوا جميعًا في الترديد بصوت عالي: «اوقفوا إطلاق النار».

حصار مستشفى الشفاء بغزة

جدير بالذكر أن مدير عام الصحة الفلسطينية، صرح في مداخلة تليفزيونية لقناة «القاهرة الإخبارية» بأن مستشفى الشفاء بغزة يتعرض لحصار كامل من قِبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي تمنع أي تحرك أمام المستشفى، وتنفذ قصفًا مباشرًا بقناصتها، كما تمنع عنه الماء والغذاء والوقود.

كما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، وقوع كارثة في مستشفى الشفاء بغزة بسبب انقطاع الكهرباء، التي أدت لاستشهاد 5 أشخاص، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».