| لسبب غريب.. طفل يقضي 3 أسابيع في جمع آلاف الأوراق الممزقة

في الوقت الذي ينشغل فيه الأطفال بتجميع مكعبات «البازل» واللهو بها، قرر طفل ياباني يُدعى «تومو»، تجميع ورقة بقيمة 10 آلاف ين في أقل من شهر، بعدما جرى تمزيقها إلى آلاف القطع بعد وضعها عن طريق الخطأ في آلة تمزيق الورق.

ووفقًا لما ذكره موقع «oddity central»، فإن الطفل الياباني «تومو» ربما نجح في فك واحدة من أصعب الألغاز، وهي إعادة تجميع ورقة نقدية بقيمة 10000 ين، بعدما مزقها والده بالخطأ. 

 طفل يجمع نقودا ممزقة

ووفقًا لما ذكره الموقع، فإن والد الطفل التايواني، مزج الورقة النقدية بالخطأ مع الأوراق القديمة التي يريد التخلص منها، وعندما اكتشف الأمر، قرر اختبار طفله إذ أخرج له الورقة الممزقة من سلة النفايات، وأخبره أنه إذا تمكن من تجميعها، فيمكنه الاحتفاظ بها.

وبالفعل بدأ «تومو» في التحدي، من خلال فرز قطع الورقة النقدية عن قطع الورق الأخرى، ثم وضع ورقة أخرى بنفس القيمة تحت قطعة من البلاستيك الشفاف كمرجع له.

أيام شاقة قضاها الطفل في تجميع الورقة، فكلما تعرف على قطعة منها وضعها على الفور أعلى الورقة التي اتخذها مرجعا له، واستمر على هذا النحو لمدة تزيد عن ثلاثة أسابيع، وفي 21 مارس الماضي، شارك «تومو» صورة لمشروعه، مؤكدًا أنه أفضل ما يمكنه فعله، على الرغم من عدم تمكنه من استكمال الورقة بأكلها وانتقاص بعض الأجزاء منها. 

وأوضح الطفل إنه سيستفيد من سياسات بنك اليابان المتعلقة باستبدال الأوراق النقدية التالفة، فإذا بقى أكثر من ثلثي الورقة النقدية، فيمكن استبدالها بقيمتها الكاملة، وإذا كانت المساحة المتبقية بين 2/5 و2/3 يمكن استبدالها بنصف قيمتها.

وبالفعل نجح «تومو»، وأخد الورقة إلى بنك اليابان في نهاية الشهر الماضي، وحصل على ورقة جديدة مقابل الورقة المقطوعة التي كانت معه.